المحتوى الرئيسى

بالصور| "أسود" و"ذئاب" و"نمور" طليقة في شوارع جورجيا

06/15 22:08

ضربت الفيضانات شوارع جمهوريه جورجيا، جراء هطول امطار غزيره علي العاصمه تيبلسي، اسفرت عن امتلاء الشوارع بالمياه، ونهر فيري، الذي اغرقت مياهه عددا من الاحياء السكنيه بالمدينه، وتوقف حركه المواصلات علي الطرق السريعة وفي الاحياء المجاوره، واخترقت المياه بوابه حديقة الحيوانات بالعاصمه الجورجيه، وادت الي تدمير الاقفاص وفرار عدد كبير من الحيوانات المفترسه الي الشوارع.

وادت هذه الحادثه الي تحرير انواع كثيره من الطيور خارج اقفاصها، وقطط مفترسه، ودب في شوارع المدينه يحتمي بجانب مبني من الامطار الغزيره، وظهر فرس النهر يتجول في وسط المدينه يمضغ أوراق الشجر علي جانبي الطريق، واطلقت عليه فرق الانقاذ مهدئ الاعصاب في محاوله للامساك به.

وسيطرت حاله من الذعر علي عدد من سكان العاصمه الجورجيه جراء هروب عشرات الحيوانات المفترسه من حديقه الحيوان بمدينه تبليسي، اثناء الفيضان العنيف الذي شهدته البلاد.

وتقول السلطات ان من بين الحيوانات التي فرت من الحديقه بسبب الفيضانات نمور، واسود، ودببه، وذئاب، ومن جهه اخري حذر مسؤولو البلاد المواطنين بعدم الخروج من منازلهم وسط فوضي الحيوانات هذه، بينما لا تزال فرق الانقاذ تبحث عن المفقودين من البشر، حسب صحيفه "ديلي ميل" البريطانيه.

وتضم الحديقه التي تقع في العاصمه الجورجيه، تيبلسي، قرابه 600 حيوان، وتم السيطره والامساك ببعضهما، بينما اودت الفيضانات بحياه البعض الاخر، وما يزال هناك ما يقرب من 300 حيوان بعداد المفقودين حتي الان.

وقذفت مياه الفيضانات العنيفه السيارات وكانها العاب، وادت الي انهيار العديد من المنازل، وحصد ارواح العشرات، واصابات عديده.

وقدم جيورجي مارغفيلاشفيلي الرئيس الجورجي تعازيه لكل من فقد اقاربه، مؤكدا علي ان البلاد ستقدم المعونات الماليه لازاله الاضرار التي سببتها الظاهره الطبيعيه.

ومن جانبه، قال نائب رئيس بلديه تبليسي اراكلي ليكفينادزه: عشرات العائلات تشردت بعد ان دمرت او تضررت منازلها في العاصمه، مشيرا الي ان تقديرات اوليه توضح ان حجم الاضرار تخطي 10 ملايين دولار.

ويحصي المسؤولون في البلاد اعداد الضحايا الذين تضرروا جراء الامطار، في حين تستمر عمليات البحث في المنازل التي غُمرت بالمياه في محاوله للعثور علي اي من السكان المحاصرين بالمياه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل