المحتوى الرئيسى

لقطات جديدة لرائدة الطيران الأمريكية إميليا إيرهارت تظهر بعد 80 عاما

06/15 16:24

بعد ان ظلت بعيده عن الاعين نحو 80 عاما ازيح الستار عن لقطات مصوره جديده لرائده الطيران الأمريكيه اميليا ايرهارت اثناء الاستعداد لمحاولتها المشؤومه للطيران حول العالم في 1937.

وتظهر اللقطات الصامته بالابيض والاسود ايرهارت وهي تبتسم اثناء التقاط صور لها بجانب طائرتها لوكهيد الكترا او بداخلها والمصور الفوتوغرافي البرت بريسنيك يلتقط الصور لها علي مدرج المطار الذي يعتقد انه في بربانك بولايه كاليفورنيا.

ويقال ان اللقطات- المحفوظه بشكل جيد- صورها جون شقيق بريسنيك وظلت فوق احد الارفف لعقود قبل ان يرثها ابنه ويعطيها للناشر الامريكي دوجلاس وستفول.

وحصل وستفول مؤخرا علي حقوق استغلال اللقطات ويعتزم اطلاقها في فيلم قصير بعنوان (اخر لقطات اميليا ايرهارت) الي جانب كتاب.

وقال وستفول "في ذلك الوقت كانت اميليا هي المراه الرائده بين كل النساء. تقود طائره وتسجل ارقاما قياسيه بلغت 16 انذاك. حققت 16 رقما قياسيا عالميا. وظلت من الداخل تمتلك روح الفتاه. ونحن نحتاج لرؤيه هذا".

واضاف "في الصور التي سترونها لاحقا.. تصبح متعبه كلما سافرت حول العالم. يمكنكم القول انها منهكه. لكن في اليوم السابق لمغادرتها تبدو مشرقه ومبتهجه وسعيده لانها تقوم بذلك".

ويظهر في الصور ايضا جورج بوتنام زوج ايرهارت وفريد نونان الملاح المرافق لها.

وبعد الطيران من كاليفورنيا الي فلوريدا بدات ايرهارت ونونان رسميا محاولتهما للطيران حول العالم من ميامي في الاول من يونيو حزيران 1937 في رحله طولها 29 الف ميل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل