المحتوى الرئيسى

الكويت تقدم 5 ملايين دولار دعمًا للتعليم بسوريا

06/15 09:58

خلال حفل تسليم الدعم- نقلا عن موقع اليونسكو

الكويت تتبرع ب300 مليون دولار للعراق واليمن

اليونسكو تدين تدمير موقع نمرود الاثري في العراق

اليونسكو قلقه بسبب معلومات عن حرق كتب بالموصل

اليونسكو: تدمير مواقع الاثار بالشرق الأوسط غير مسبوق

جائزه اليونسكو لحريه الصحافه للسوري مازن درويش

قدمت الكويت دعمًا الي اليونسكو بقيمه 5 ملايين دولار تخصص لتحسين التعليم للمتضررين من الأزمة السورية، عن طريق الاستفاده من برامجها القائمه في عده دول عربية.

القاهره: قدّمت دولة الكويت منحه قدرها 5 ملايين دولار لدعم وتعزيز المساعي التي تبذلها منظمة اليونسكو لمواجهه المشاكل ذات الصله بالجانب التعليمي بشان الازمه في سوريا.

وخلال حفل تسليم المنحه الرسمي الذي اقيم بقصر الامم، تسلم مدير مكتب اليونسكو في جنيف، عبد العزيز المزيني، شيكاً بـ 5 ملايين دولار من د. عبد الله المعتوق، مستشار امير دوله الكويت والمبعوث الانساني للامين العام للامم المتحده.

وخلال الكلمه التي القاها للتعبير عن امتنان المنظمه العميق لدوله الكويت، قال المزيني:"سوف تركز منظمه اليونسكو في تخصيص تلك المساهمه الماليه لنشر الفرص التعليميه للشباب المتضرر من الازمه السوريه عن طريق الاستفاده من برامجها القائمه في العراق، الاردن ولبنان، وكذلك برامجها الموجوده داخل سوريا".

وبلفته الي ان التعليم لا يزال واحداً من ابرز مناطق الفجوات الحاصله في جهود الاستجابه الانسانيه التي يقوم بها المجتمع الدولي تجاه الازمه السوريه، عاود المزيني ليقول انهم يكثفون وسيواصلون تكثيف جهودهم المتعلقه ببرنامجها (سد ثغرات التعلم للشباب) بالنسبه للاجيال الصغيره المتضرره من الازمه، واضاف "اكثر من نصف الشباب والاطفال المتضررين من الازمه السوريه ليسوا في مدارس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل