المحتوى الرئيسى

فوز تاريخي لفنزويلا على كولومبيا في كوبا أميركا

06/14 23:38

اقتنصت فنزويلا النقاط الكامله من مواجهه كولومبيا بعد ان فازت عليها 1-0 يوم الاحد في مستهل مشوارهما في منافسات المجموعه الثالثه لبطوله  كوبا أميركا 2015 التي انطلقت الجمعه علي الاراضي التشيليه وتستمر حتي الرابع من الشهر القادم.

وسجّل روندون الهدف الوحيد في المباراه (60) ليضع فريقه في صداره المجموعه الثالثه مؤقتاً.

فاز منتخب كولومبيا في 4 من المباريات الخمس التي لعبها امام فنزويلا في كوبا اميركا متعادلاً 0-0 في اول مباراه جرت بينهما في المنافسه في 1979. فشل فنزويلا في التسجيل في 4 من اخر 5 مباريات لعبها امام منتخب كولومبيا في كوبا اميركا لكنه سجل هدفين في المباراه التي خسرها في 1989 بنتيجه 4-2. فاز منتخب كولومبيا في 4 من اخر 5 مباريات افتتاحيه لعبها في كوبا اميركا وخسر في المباراه المتبقيه 5-0 امام الباراغواي في 2007. لم يفز منتخب فنزويلا في ايّ مباراه افتتاحيه في كوبا اميريكا (ت 3 خ 12). سجل كارلوس باكا 4 اهداف في اخر 5 مباريات دوليه لعبها مع منتخبه كولومبيا. خاض خوان ارانغو مباريات في كوبا اميركا اكثر من اي لاعب اخر مشارك في هذه الدوره في منتخب فنزويلا (17). خاض ارانغو مباريات مع منتخبه اكثر من اي لاعب اخر مشارك في هذه الدوره من كوبا اميركا (124).

ولم يتمكن منتخب كولومبيا من الدخول الي اجواء اللقاء بالرغم من لعبه بتشكيله مدججه بالنجوم بقياده راداميل فالكاو وخاميس رودريغيز.

وغابت الفرص عن معظم فترات هذا الشوط باستثناء بعض المحاولات الخجوله التي جاء اخطرها من الجانب الفنزويلي.

وتمثلت الفرصه الحقيقه الاولي (27) في النصف ساعه الاول بتمريره من ارانغو الي رفيقه رونالد فارغاس الذي وجد نفسه بحاله شبه انفراد امام حارس ارسنال الانكليزي ومنتخب كولومبيا ديفيد اوسبينا، الا انّ الاخير تصدي للكره ببراعه حارماً فنزويلا من افتتاح اهداف اللقاء.

واستمر اداء كولومبيا المتواضع مما سمح لصاحب الترتيب الثاني والسبعين عالمياً في تهديد مرمي اوسبينا نجم الشوط الاول وذلك عن طريق غوييرا (42) الذي ارسل كره مقصيه من حافه منطقه الجزاء ابعدها الحارس لركنيه.

واثمرت الافضليه الفنزويليه عن الهدف الاول والوحيد في اللقاء بفضل راسيه روندون مستثمراً عرضيه غوييرا في هجمه كشفت حاله الدفاع الكولومبي المتهالك (60).

جرّب الارجنتيني بيكرمان ايجاد حلول لتحسين الاداء فزجّ بكاردونا وكوتيريز مكان سانشيز وباكا، فاتت الفرصه الاخطر من تسديده صاروخيه لرودريغيز تابعها البديل الاول لكن باروخا حارس فنزويلا تصدي للكرتين المتتاليتين ببراعه (77).

وهيا البديل الثالث جاكسون مارتينيز كره مقشره امام كواردادو لاعب تشيلسي الانكليزي (85)، فشل الاخير في التعامل معها، ليختتم فرص فريقه النادره في اللقاء.

كوبا اميركا - بالفيديو والصور - الباراغواي تحرم الارجنتين من الفوز

بالفيديو - كوبا اميركا: فوز متواضع للاوروغواي علي جامايكا

بالفيديو - تعادل محبط للمكسيك وبوليفيا في كوبا اميركا

بالفيديو - تشيلي تبدا حلم كوبا اميركا بفوز صعب علي الاكوادور

فيديو - (4) ميسي vs نيمار - انفوغرافيك دوري الابطال

لويز : لقب كوبا اميركا سيبهج مشجعي البرازيل

فالديز يقرّ باستحاله ايقاف ميسي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل