المحتوى الرئيسى

فانوس رمضان "المصري - السويسري" بحديقة الأزهر خلال شهر رمضان

06/14 13:19

تنظم سفاره سويسرا معرضًا خلال الفتره من 15 يونيو حتي 15 يوليو بحديقة الأزهر، تحت عنوان "كيفيه تجديد التراث" للاحتفال برمضان، من خلال تقديم فوانيس تدمج عناصر فنيه من الثقافتين السويسريه والمصريه.

وبحسب تقرير للسفاره السويسريه بالقاهره، تعد الفوانيس احد الجوانب المهمه خلال شهر رمضان، في مدينه بازل السويسريه، الفوانيس ايضًا سمه اساسيه خلال الاحتفال السنوي الشهير كرنفال بازل المعروف باسم "فاسناخت."

ويعد مهرجان "فاسناخت." اكبر كرنفال في سويسرا، ويقام بين فبراير ومارس من كل عام، ابتداء من يوم الاثنين بعد اربعاء الرماد، يتم عرض الفوانيس ذات العديد من الاشكال والاحجام وكثير منهم بها تصاميم فنيه مفصله عن موضوعات متعلقه بالحياه السياسيه، والاجتماعيه، والاعمال التجاريه بسويسرا.

ولفت التقرير الي ان مشروع "كيفيه تجديد التراث" يهدف الي دمج تراث الفوانيس بمصر وسويسرا والاحتفال بالثقافتين.

الفنان السويسري طارق موصلي، وثمانيه فنانين مصريين سوف يتعاونان من خلال مهاراتهم الابداعيه ،في ورشه عمل تستمر لمده اسبوع لانتاج عشره فوانيس ملونه، كل منها يصل ارتفاعه الي متر ونصف. وسيتم عرض الفوانيس طوال شهر رمضان بحديقه الازهر.

وقال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا ان "رمضان والفوانيس يقدمان فرصه عظيمه لربط التقاليد السويسريه والمصريه والاحتفال بالثقافتين.

الاشكال والتصاميم المختلفه للفوانيس تبين لنا كيفيه تشكيل تراثنا من خلال الفنانين المبتكرين عبر مختلف الثقافات ومختلف الاوقات"،

واشار سفير سويسرا الي ان التبادل الثقافي بين الفنانين السويسريين والمصريين، هو سمه مهمه من سمات عمل السفاره السويسريه في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل