المحتوى الرئيسى

سفارة سويسرا تعرض فوانيس رمضان في حديقة الأزهر

06/14 12:57

تنظم سفاره سويسرا  بالقاهره معرضا من 15 يونيو حتي 15 يوليو بحديقة الأزهر تحت عنوان «كيفيه تجديد التراث» للاحتفال برمضان من خلال تقديم فوانيس تدمج عناصر فنيه من الثقافتين السويسريه والمصريه.

وتعد الفوانيس احد الجوانب المهمه خلال شهر رمضان في مدينه بازل السويسريه، الفوانيس ايضا سمه اساسيه خلال الاحتفال السنوي الشهير كرنفال بازل المعروف باسم  «فاسناخت»، وهو اكبر كرنفال في سويسرا، ويقام بين فبراير ومارس من كل عام، ابتداء من يوم الاثنين بعد اربعاء الرماد. يتم عرض الفوانيس ذات العديد من الاشكال والاحجام وكثير منهم بهم تصاميم فنيه مفصله عن موضوعات متعلقه بالحياه السياسيه والاجتماعيه و الاعمال التجاريه بسويسرا.

ويهدف مشروع  «كيفيه تجديد التراث» الي دمج تراث الفوانيس بمصر و سويسرا والاحتفال بالثقافتين، ويتعاون الفنان السويسري طارق موصلي و8 فنانين مصريين من خلال مهاراتهم الابداعيه في ورشه عمل تستمر مده اسبوع لانتاج 10 فوانيس ملونه، طول كل منهما متر ونصف في الارتفاع، وستعرض الفوانيس طوال شهر رمضان بحديقه الازهر.

وقال السفير السويسري بالقاهره، ماركوس لايتنز، ان رمضان والفوانيس يقدمان فرصه عظيمه لربط التقاليد السويسريه والمصريه والاحتفال بالثقافتين، وان الاشكال والتصاميم المختلفه للفوانيس تبين لنا كيفيه تشكيل تراثنا من خلال الفنانين المبتكرين عبر مختلف الثقافات ومختلف الاوقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل