المحتوى الرئيسى

"العدل والإصلاح" العراقية: الحكومة غير جادة في تسليح السنة

06/14 09:15

قال امين عام حركه العدل والاصلاح العراقي “عبد الله حميدي عجيل الياور”، ان “الحكومة العراقية غير جاده بتسليح العشائر السنيه، وعلي العكس من ذلك تجاه الحشد الشعبي”.

واوضح الياور (شيخ مشايخ شمر)، انه “منذ سنه ونحن نطالب الحكومه بتجهيز العشائر السنيه بالسلاح، لمقاتله داعش في الموصل والرمادي، لكن الحكومه لم تنفذ اي شيء باتجاه العشائر، الا انها تقوم بذات الوقت بدعم الحشد الشعبي (شيعي)”.

واعتبر، ان “تقديم الدعم للحشد وحده هو دعم لتنظيم داعش لان التنظيم يستغل ما يفعله “الحشد” من سلبيات، ويستخدمها لاثاره الفتنه والتفرقه ما بين السكان”.

واضاف الياور الذي ينحدر من الموصل ويقيم في بغداد حاليًا، “اذا ما تم تسليح وتدريب العشائر فانها قادره علي تحرير مناطقها في الموصل والرمادي”.

وطالب امين عام الحركه الولايات المتحده الامريكيه، ان تفي بوعودها بتسليح العشار السنيه”، لافتًا ان “الدستور العراقي يدعو الي تحقيق التوازن في المؤسسه العسكريه، واستبعاد العشائر عن تحرير الموصل والرمادي امر خطير جدًا وهو دعم لداعش”.

وكان اثيل النجيفي (سُني) محافظ نينوي المقال، قد كشف يوم 13 مايو  الماضي ان جون ماكين رئيس لجنه التسليح في الكونغرس الامريكي، واد رويس رئيس لجنه العلاقات طلبا متابعه ملف تسليح معسكرات تحرير نينوي الي جانب تسليح العشائر السُنيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل