المحتوى الرئيسى

رجوي: حل أزمات المنطقة بإسقاط ولاية الفقيه

06/14 11:01

رجوي تتحدث لالاف الايرانيين في المنفي المحتشدين في باريس

الالاف من ايرانيي المنفي خلال تجمعهم الحاشد المعارض في باريس

رجوي : داعش والميليشيات الشيعيه وجهان للتطرف الديني

رجوي تدعو لمواجهه نظام طهران بجبهه ضد التطرف الاسلامي

رجوي تطالب بقطع اذرع حكام طهران في العراق وسوريا

رجوي: ردع ايران في العراق وسوريا سيهزم التطرف الديني

رجوي: عاصفه الحزم تعجل بتجرع ايران لـالسم النووي

رجوي: عاصفه الحزم حطمت احلام طهران التوسعيه

رجوي: عاصفه الحزم ستقطع اذرع حكام ايران في المنطقه

اكدت زعيمه المعارضه الايرانيه مريم رجوي خلال تجمع ضم الاف المعارضين في باريس، ان نظام ولاية الفقيه في ايران قد وصل الي نهايته، وانّ هناك حلا وحيدا لانتهاكات حقوق الانسان في ايران والمازق النووي ولازمات المنطقه ومحاربه داعش، يتمثل في اسقاط خليفه التطرف الحاكم في طهران مشدده علي ان نظام ولايه الفقيه قد وصل الي  نهايته.

اسامه مهدي من باريس: قالت زعيمه المعارضه الايرانيه مريم رجوي بحضور الف شخصيه سياسيه وبرلمانيه واعلاميه عربيه ودوليه في كلمه لها في هذا التجمع المعارض الحاشد السنوي، ان ايران تنتفض حاليا بالرغم من الف و800 حاله اعدام تحت رئاسه حسن روحاني مشيره الي الانتفاضات التي تشهدها البلاد حاليا في مهاباد وسنندج وسقر ومريوان وفي إيران شهر وحيث العشرات من المواجهات المسلحه مع قوات النظام التي يقوم بها شباب العرب والكرد والبلوتش وهي تعكس مشاعر غضب شعب مكبل اغلقت عليه جميع طرق الاحتجاج.

وحول المشروع النووي الايراني قالت رجوي ان هذا المشروع كان احد دعائم السلطه في نظام ولايه الفقيه خلال ربع قرن مضي لكنه اصبح اليوم من اسباب ضعف ومازق النظام.

وانتقدت الموقف الاميركي من هذا المشروع قائله ان واشنطن قد خرقت قرارات مجلس الامن ومنحت تنازلات كبيره لايران مما جعل النظام قريبا من امتلاك القنبله النوويه.

وحذرت من ان اي اتفاق غربي مع طهران فانه لن يزيل بساط صناعه قنبله النظام الايراني.

وشددت علي ضروره وقف تخصيب اليورانيوم والعمل علي تفتيش جميع المواقع العسكريه والنوويه، وخاطبت دول الغرب قائله : اوقفوا مساومتكم مع النظام ولا تتساهلوا معه بشان حقوق الانسان للشعب الايراني واعترفوا بمقاومه هذا الشعب من اجل الحريه.

ورطه نظام طهران في ثلاث حروب

واضافت رجوي ان النظام الايراني محصور الان بين ثلاث حروب في المنطقه ولا مهرب له لا الي امام ولا الي خلف ومن هنا تحولت تدخلاته في المنطقه الي فقاعات هوائيه.

واشارت الي انه في سوريا فان البيت الذي بناه نظام طهران كان علي رمال متحركه بعد ان انفق مليارات الدولارات وهاهو طاغيته في دمشق يلفظ انفاسه الاخيره.

وقالت ان نظام طهران خسر في العراق صنيعته حكومه المالكي فكان هذا بدايه افول النظام ليس في العراق فحسب وانما في المنطقه باسرها، والان فيلق القدس وبذريعه محاربه داعش يرتكب جرائم ضد الانسانيه بحق السنه.

واضافت انه في اليمن اراد خامنئي الاستيلاء علي هذا البلد لكي يحصل علي موقع افضل في المفاوضات النوويه في خضم ازمات المنطقه الا انه اثار ضده اكبر تحالف اقليمي لدول المنطقه.

وشددت رجوي علي ان جبهه نظام طهران في الشرق الاوسط ستنهار حالما يسقط الاسد او حينما تتقوض صفوف قواته في العراق او في اليمن، وهو بهذا ليس امامه سوي الهزيمه او السقوط.

دعوه لقطع دابر ايران في عموم المنطقه

دعت مريم رجوي زعيمه المعارضه الايرانيه الي اسقاط دكتاتوريه الاسد، واكدت ضروره طرد النظام الايراني من اليمن ومواصله ضربات التحالف العربي حتي اقتلاع جذوره من المنطقه.

وشددت علي ضروره عدم التعاون في العراق مع الحرس الثوري ومليشياته في هذا البلد والعمل علي اشراك السنه في السلطه وتسليح عشائرهم، وطرد قوات النظام الايراني من سوريا ومسانده الشعب السوري في اسقاط نظامه الدكتاتوري .. واشارت الي انه في اليمن يجب مواصله الضربات حتي اقتلاع جذور حكام ايران من هذا البلد.

التغيير في ايران اصبح بمتناول اليد

ودعت رجوي الولايات المتحده والامم المتحده الي اتخاذ خطوات عاجله لحمايه عناصر منظمه مجاهدي خلف في مخيم ليبرتي قرب مطار بغداد الدولي وانهاء الحصار الطبي واللوجستي المفروض عليهم وعدم السماح بجعل المخيم سجنا لسكاته.

وقالت انه اذا كانت واشنطن لاتضمن حمايه مجاهدي خلق من اعتداءات قوه القدس الارهابيه فان عليها ان تعيد اسلحه عناصر المنظمه التي صادرتها عام 2003 وذلك لضمان دفاعهم عن انفسهم.

وشددت علي ان التغيير في ايران اصبح في متناول اليد وقالت: لقد تجاوزنا نصف قرن من المعركه ضد نظامين دكتاتوريين لخميني وخامنئي بالامل والايمان بالحريه وها نحن ماضون الي الامام بامل مضاعف مئات المرات عما كان سابقا حتي تتربع الحريه والديمقراطيه علي عرش السلطه في ايران.

وتشارك في التجمع الحاشد هذا القيادات والجماهير التابعه لجمعيات الجاليات الايرانيه في المهجر اضافه الي وفود برلمانيه من الولايات المتحده واوروبا وبعض الدول العربيه والاسيويه وقرابه الف شخصيه سياسيه من المرشحين للرئاسه الاميركيين ورؤسا الوزراء الاوربيين السابقين ورؤسا الاركان المشتركه للجيش في الولايات المتحده ووزراء الخارجيه السابقين  فضلا عن شخصيات سياسيه واعلاميه عربيه وغربيه.

وقد تحدث خلال المهرجان شخصيات دوليه وعربيه سياسيه وبرلمانيه حيث اكدت خطوره التدخلات الايرانيه في المنطقه واشارت ايضا الي خطوره توقيع الاتفاق النووي بين الغرب وايران علي السلم والاستقرار في العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل