المحتوى الرئيسى

أدباء مصر يناشدون'محلب' علاج الأديب محمد جبريل بالخارج

06/13 22:29

وقع عدد كبير من الادباء والصحفيين علي رساله عاجله لللمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يطالبون فيه اصدار قرار سريع لعلاج الاديب والكاتب الصحفي الكبير محمد جبريل في الخارج علي نفقه الدوله، نظرا لفشل محاولات علاجه في مصر.

واوضح الادباء في رسالتهم ان محمد جبريل يعاني من الام مستمره في العمود الفقري، وانه اجري عمليه ازال خلالها الغضروف في الفقره الاخيره الظهريه، والاولي القطنيه، وذكر الطبيب في تقريره انه قام بتسليك القناه العصبيه، واشار بالعلاج الطبيعي اسبوعين، ثم العوده الي الحياه الطبيعيه، وطالت مده العلاج الطبيعي، وتفاقمت الحاله، وتكرر نصح الطبيب بالانتقال الي مراكز اخري للعلاج الطبيعي، لكن المشي الذي كان صعبًا عقب العمليه صار - فيما بعد - اشبه بالمستحيل.

واكد الادباء ان "جبريل" تردد علي طبيب عظام شهير، اطمان الي نجاح العمليه، ولاحظ وجود التهاب بين الفقرات، وعدم تثبيت العظام، ووجد ان العمود الفقري في حاجه الي ترقيع عظمي، وتسليك في القناه العصبيه، وقد ذكر ذلك كله في تقرير قدمه اتحاد الكتاب الي وزير الثقافه، الذي ارسله الي رئيس الوزراء، ورغم ان التقرير نصح بضروره استكمال العلاج في الخارج، فان الحاله حولت الي مستشفي الهلال الاحمر.

واكد الادباء في رسالتهم الي رئيس مجلس الوزراء ان حاله الاديب الكبير محمد جبريل تدهورت خاصه فيما يتعلق بالحركه والاتزان وان والعلاج الطبيعي يؤدي الي نتائج عكسيه.

يشار الي ان الكاتب والاديب الكبير محمد جبريل له 68 كتابا منها رباعيه بحري في 1200 صفحه ، و"اهل البحر" و"الشاطئ الاخر"، "زهره الصباح"، "قلعه الجبل"، "مصر في قصص كتابها المعاصرين" باجزائه الثلاثه الضخمه، "مصر المكان"، "مصر الاسماء والامثال والتعبيرات".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل