المحتوى الرئيسى

اعتقال معارض كويتي بارز لتنفيذ حكم بحبسه عامين

06/13 22:21

قال محامي المعارض الكويتي البارز مسلم البراك ان السلطات الكويتيه القت القبض علي موكله فجر اليوم السبت (13 حزيران/يونيو2015) لتنفيذ حكم نهائي صدر بحقه من محكمة التمييز وهي اعلي محكمه كويتيه بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ لاتهامه بالاساءه لأمير الكويت في خطاب القاه في 2012 بعنوان كفي عبثا.

وقال المحامي محمد عبد القادر الجاسم لرويترز "تم القاء القبض عليه (البراك) وتسعه من افراد اسرته". واوضح المحامي ان موكله اعلن اضرابه عن الطعام احتجاجا علي حبسه انفراديا مضيفا ان البراك بدا الاضراب عن الطعام اعتبارا من الساعه الواحده ظهرا بالتوقيت المحلي (العاشره صباحا بتوقيت جرينتش).

يذكر ان مسلم البراك هو نائب سابق في البرلمان والأمين العام لحركه العمل الشعبي (حشد) وطالما كان علي خلاف مع السلطات بشان تغييرات اجرتها عام 2012 لقانون الانتخابات قال هو وساسه معارضون اخرون انها تهدف الي حرمانهم من الفوز باغلبيه.

من جانبه، اكد رئيس حزب الأمة الكويتي الدكتور حاكم المطيري ان اعتقال النائب السابق مسلم البراك في قضيه سياسيه عبر فيها عن توجه الشعب الذي شارك كله في مسيره وطن رفضا للاستبداد سينتهي به من السجن الي الحكومه المنتخبه. واضاف المطيري، في بيان للحزب اليوم السبت، ان اعتقال مسلم البراك يجعل من العوده للحراك الشعبي واسقاط قانون امن الدوله وقانون التجمعات اولويه لكل القوي السياسيه للخروج بالكويت من ازمتها. ودعا المطيري جميع الاحزاب والنقابات وكتله نواب الاغلبيه السابقه والحركات الشعبيه والشبابيه لعقد اجتماع موسع وعاجل لمناقشه الازمه السياسيه والاعتقالات.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل