المحتوى الرئيسى

المعارض الكويتي البارز مسلم البراك يضرب عن الطعام احتجاجا على حبسه انفراديا

06/13 16:59

قال محامي المعارض الكويتي البارز مسلم البراك ان موكله اعلن اضرابه عن الطعام احتجاجا علي حبسه انفراديا بعد ان القت السلطات القبض عليه فجر يوم السبت لتنفيذ حكم نهائي صدر ضده بالسجن سنتين لاتهامه بالاساءه لأمير الكويت في خطاب القاه في 2012 بعنوان كفي عبثا.

وقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم لرويترز ان البراك بدا اضرابه عن الطعان اعتبارا من الساعه الواحده ظهرا بالتوقيت المحلي (العاشره صباحا بتوقيت جرينتش).

جاء القبض علي البراك تنفيذا لحكم صدر من محكمة التمييز وهي اعلي محكمه كويتيه في مايو ايار الماضي ثبتت من خلاله حكما سابقا بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ كانت قد اصدرته محكمة الاستئناف في فبراير شباط الماض.

ومسلم البراك هو نائب سابق في البرلمان والامين العام لحركه العمل الشعبي (حشد) وطالما كان علي خلاف مع السلطات بشان تغييرات اجرتها عام 2012 لقانون الانتخابات قال هو وساسه معارضون اخرون انها تهدف الي حرمانهم من الفوز باغلبيه.

واثار سجن مسلم البراك في مرات سابقه العديد من الاحتجاجات وتسبب في احداث من التوتر بين المعارضين الذين يصرون علي التظاهر تاييدا لموقف البراك وقوات الامن التي تعتبر هذه المظاهرات غير قانونيه.

وتتيح الكويت عضو منظمه اوبك قدرا من الحريه السياسيه اكبر من دول الخليج الاخري كما ان لديها برلمانا منتخبا لكنها تحظر تجمهر اكثر من 20 شخصا دون ترخيص.

ويجرم القانون الكويتي كل من يتعرض لامير البلاد بالاساءه حيث ينص الدستور علي ان "الامير رئيس الدوله، وذاته مصونه لا تمس."

كان المحامي محمد عبد القادر الجاسم اكد لرويترز في وقت سابق السبت نبا القبض علي موكله وقال "نعم الخبر صحيح.. تم القاء القبض عليه (البراك) وتسعه من افراد اسرته.. تم ايداع مسلم بالسجن رقم اثنين المخصص للمحكومين بالاعدام في قضايا المخدرات. ووضع في زنزانه انفراديه."

واضاف الجاسم ان الهدف من سجنه بهذه الطريقه هو "ايذاؤه نفسيا" اذ من المعتاد ان يوضع المحكومين في قضايا من هذا النوع في "عنبر امن الدوله" بالسجن المركزي.

واوضح المحامي الجاسم ان الاشخاص الذين تم القاء القبض عليهم مع البراك تم الذهاب بهم الي اداره المباحث الجنائيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل