المحتوى الرئيسى

قتيل وجرحى في تفريق مظاهرة بالخرطوم

06/13 08:39

اعلنت الشرطه السودانيه مقتل متظاهر واصابه اخرين بجروح اثناء تفريقها بواسطه الغازات المسيله للدموع تظاهره عنيفه لمئات المواطنين الغاضبين من مصادره السلطات لاراضيهم في ضاحيه تقع شرق الخرطوم، مشيره الي انها اعتقلت عددا لم تحدده من المتظاهرين.

وقالت الشرطه في بيان ان "مجموعه من مواطني الجريف شرق قامت بالخروج للشارع العام مطالبين بتعويضات اراضي الجريف" واغلقت الشارعين الرئيسيين في المنطقه وعمدت الي "حرق موقع شرطه بسط الامن الشامل"، وهو عباره عن مكتب من غرفه واحده.

واضاف البيان ان المتظاهرين حاولوا ايضا "الهجوم علي قسم شرطه الجريف شرق. ومع اصرار المتظاهرين علي مواصله أعمال الشغب اضطرت الشرطه لاستخدام الغاز المسيل للدموع وفقا للقانون واثناء ذلك اصيب احد المواطنين واسعف في المستشفي وتوفي لاحقا".

ولفتت الشرطه في بيانها الي ان الصدامات ايضا الي "اصابه عدد من افراد الشرطه وعدد من المواطنين تم اسعافهم في المستشفي"، كما "تم القبض علي عدد من المتهمين وتم فتح بلاغات في مواجهتهم".

لكن شهود عيان قدموا روايه مختلفه عن ما روايه الشرطه، مؤكدين ان قوات الامن تدخلت حين كان مئات المتظاهرين في طريقهم للجسر الذي يربط المنطقه بوسط العاصمه.

وقال شاهد عيان في تصريحات صحفيه طالبًا عدم ذكر اسمه انه "خرج مئات من شباب المنطقه بعد ان خاطب عدد من الناشطين المصلين في المساجد طالبين منهم الخروج للشارع احتجاجا علي مصادره الحكومه لاراض يملكها سكان المنطقه واغلق المتظاهرون الشارعين الرئيسين في المنطقه واحرقوا اطارات السيارات المستعمله".

واضاف شاهد عيان اخر "بعد ان اغلق المتظاهرون الشارعين الرئيسيين وبداوا في التحرك نحو الجسر الذي يربط منطقة شرق النيل بالخرطوم، عندها حضرت خمس سيارات من شرطه مكافحه الشغب واخذت تطلق الغاز المسيل للدموع وقذفها المتظاهرون بالحجاره. وشاهدت احد المتظاهرين مصابا ودماؤه تنزف وحمله المتظاهرون الي المستشفي".

وتحدث من وقت لاخر صدامات بين متظاهرين وقوات الامن في السودان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل