المحتوى الرئيسى

السودان.. غضب بسبب "الأراضي المصادرة"

06/13 14:49

اثار تقصير الحكومه السودانيه واقدامها علي مصادره اراض خاصه الغضب في العاصمه السودانيه، حيث اصطدم متظاهرون مع قوات الشرطه التي اعتقلت عددا منهم وقتلت اخرين.

وفي حين قالت مصادر صحفيه،  ان ثلاثه اشخاص قتلوا اثر اطلاق قوات الأمن الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، اعلنت الشرطه مقتل متظاهر واحد.

واندلعت الخرطوم ومنطقه الحلفايا شمالي العاصمه احتجاجات علي اداء السلطات علي خلفيه انقطاع الماء والكهرباء في المنطقه، وقطع المتظاهرون الطرق واحرقوا اطارات السيارات.

وفي الجريف، خرج المحتجون الي الشوارع، "مطالبين بتعويضات اراضي الجريف" بعد ان صادتها السلطات، واغلقوا الشارعين الرئيسيين في المنطقه وعمدوا الي "حرق موقع شرطه بسط الامن الشامل".

واعلنت الشرطه مقتل متظاهر واصابه اخرين بجروح اثناء تفريقها بواسطه الغازات المسيله للدموع التظاهره في الجريف، مشيره، في بيانها الي انها اعتقلت عددا لم تحدده من المتظاهرين.

ولفتت الشرطه في بيانها الي ان الصدامات ادت ايضا الي "اصابه عدد من افراد الشرطه وعدد من المواطنين تم اسعافهم في المستشفي"، كما "تم القبض علي عدد من المتهمين وتم فتح بلاغات في مواجهتهم".

لكن شهود عيان قدموا لوكاله فرانس برس روايه مختلفه عن ما ورد في بيان الشرطه، مؤكدين ان قوات الامن تدخلت حين كان مئات المتظاهرين في طريقهم للجسر الذي يربط المنطقه بوسط العاصمه.

وقال احد الشهود "عقب صلاه الجمعه اليوم خرج مئات من شباب المنطقه بعد ان خاطب عدد من الناشطين المصلين في المساجد طالبين منهم الخروج للشارع احتجاجا علي مصادره الحكومه لاراض يملكها سكان المنطقه.."".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل