المحتوى الرئيسى

«إيان ماكلين» يحكي طرائف «كريستوفر لي» خلال تصوير «سيد الخواتم»

06/12 21:56

قال الممثل الانجليزي ايان ماكلين، ان لقاءه بالممثل البريطاني الراحل كريستوفر لى، كان في عشاء اعده المخرج بيتر جاكسون، لفريق عمل فيلم «سيد الخواتم»، حيث جلس الي جوار «لي»، وهو علي علم بان الاخير قد اختير لدور الساحر الابيض «سارومان». ويضيف ماكلين: «كانت اول كلماته لي خلال العشاء: كنت دائما اقول انه يجب علي لعب دور جندالف. انني اقرا "سيد الخواتم" كل عام، ربما مرتين».

وفي منشور كتبه علي صفحته الرسميه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كشف ماكلين عن بعض كواليس لقائه بالراحل «كريستوفر لي» خلال تصوير ثلاثيه Lord of The Rings وثلاثيه The Hobbit للمخرج بيتر جاكسون، موضحا انه كثيرا ما التقي «لي» في موقع التصوير، حيث حكي موقفا طريفا جمعه به، قائلا: «كان عصبيا ذات مره بعد التصوير، وقال لي: "بيتر جعلني اؤدي خطبتي الاولي حوالي 10 مرات!"، فاخبرته ان لا داعي للقلق، ففي اليوم السابق اديت احد المشاهد 27 مره، فاتسعت عينا "لي" الداكنتين ولم يشك من ذلك مره اخري».

وفي اشاره للكونت دراكيولا، الشخصيه التي لعبها الراحل «كريستوفر لي» في عشره افلام صنعت نجوميته، قال ماكلين ان المخرج بيتر جاكسون كان متحمسا لوجود بطل افلام شركه «هامر»، كاحد اشرار فيلمه الاساسيين، وكنوع من التقدير لماضي «لي» مع ادوار مصاصي الدماء، فقد ابتكر جاكسون طريقه مقتل «سارومان» استنادا لـ«دراكيولا»، حيث سقط من اعلي سطح البرج الشاهق ليهبط علي وتد اخترق قلبه علي الفور. رغم ذلك فلم يكن كريستوفر لي موافقا علي هذا المشهد، «لكن المشهد موجود علي النسخه الكامله من الفيلم»، وفقا لماكلين.

يكمل «جندالف» او السير ايان ماكلين حكاياته عن كريستوفر لي، قائلا عن احدي نوادره: «عندما رشح سير كريستوفر لي لفيلم Star Wars، اخبرهم انه ادي كل المشاهد الخطره بنفسه. طبعا هذا لا ينطبق علي معركته التي تتحدي الجاذبيه مع جندالف».

وعن اخر لقاء جمع بين شخصيتي «جندالف» و«سارومان»، قال ماكلين: «كان اللقاء حول مائده في رايفندل، لكن بينما كنت اصور مشاهدي كجندالف مع جالادريل والروند في ستوديو ولنجتون، صورت مشاهد سير كريستوفر في لندن بعد بضعه اشهر».

يذكر ان سير كريستوفر فرانك كارانديني لي، او «كريستوفر لي»، توفي الاحد الماضي في لندن، بعد اصابته بمشكلات تنفسيه وفشل في وظائف القلب، عن عمر ناهز 93 عاما، بينما اعلنت زوجته الخبر الخميس 11 يونيو، بعدما اخبرت اقاربه اولا.

Christopher Lee, CBE, CStJ (1922-2015)When I arrived in New Zealand to start filming as Gandalf, in the first week of...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل