المحتوى الرئيسى

باكستان تغلق منظمة خيرية لصلة محتملة بقتل بن لادن

06/12 17:05

اغلقت السلطات الباكستانيه مكاتب منظمه "أنقذوا الأطفال" الدوليه وامهلت موظفيها الاجانب اسبوعين لمغادره البلاد بتهمه تجاوز الترخيص الممنوح لها، وهددت بطرد مزيد من منظمات الاغاثه التي يمكن ان تضر بمصالح باكستان.

واكد وزير الداخلية الباكستاني شودري نصار علي ومسؤولون امنيون اليوم الجمعه غلق مكتب المنظمه في العاصمه اسلام أباد -بالشمع الاحمر- في وقت متاخر من مساء امس.

وقال مسؤولون امنيون انه تم ابلاغ الباكستانيين العاملين في المنظمه بضروره مغادره الموظفين الاجانب خلال 15 يوما، كما قالوا ان قرار الغلق يشمل مكاتب المنظمه في كل انحاء البلاد.

وتشتبه السلطات الباكستانيه في ان لمنظمه "انقذوا الاطفال" صله بالطبيب الباكستاني شاكيل افريدي الذي جندته وكاله المخابرات المركزيه الاميركيه (سي اي اي) لتحديد مكان زعيم تنظيم القاعده الراحل اسامة بن لادن، الذي اغتالته قوه اميركيه خاصه في مايو/ايار 2011 في مدينه ابت اباد قرب اسلام اباد.

واعتقل الطبيب افريدي في العام نفسه الذي قتل فيه بن لادن، ويعتقد انه كان يستخدم حملات التلقيح للاطفال غطاء للبحث عن بن لادن. بيد ان المنظمه نفت اي صله لها بهذا الطبيب او بوكاله المخابرات الاميركيه.

وبعد اعتقال افريدي، رحلت السلطات الباكستانيه الموظفين الاجانب في هذه المنظمه، وظل نحو الف من الموظفين المحليين يعملون في مكاتبها. يشار الي ان هذه المنظمه تنشط في باكستان منذ 35 عاما.

وقال وزير الداخليه الباكستاني اليوم انه تم غلق مكاتب منظمه "انقذوا الاطفال"، لان المنظمه انتهكت الميثاق الخاص بها والذي علي اساسه تم الترخيص لها للعمل في باكستان. واكد شودري علي في تصريح لصحفيين في اسلام اباد انه لن يُسمح لاي منظمه بان تعمل ضد مصلحه البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل