المحتوى الرئيسى

أوروغواي تستهل حملة الدفاع عن لقبها من بوابة جامايكا

06/12 16:22

تبدا الاوروغواي البطله "الحياه" دون نجمها لويس سواريز امام جامايكا التي تشارك في البطوله الاميركيه الجنوبيه للمرّه الاولي كممثله لاتحاد الكونكاكاف الي جانب المكسيك (المجموعه الاولي).

وتعتمد الاوروغواي في سعيها لاحراز لقبها السادس عشر علي مهاجم باريس سان جيرمان ادينسون كافاني في غياب زميله لويس سواريز الموقوف دولياً، تسع مباريات رسميه، اولها كان في الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014 حين خسرت بلاده صفر-2 امام كولومبيا وودعت النهائيات.

وكان سواريز عض مدافع ايطاليا جورجيو كيليني في الجوله الثالثه الاخيره من الدور الاول (1-صفر) دون ان ينتبه الحكم لكن الاتحاد الدولي راجع الحادثه وقرر معاقبته.

ولان الاوروغواي لم تشارك في اي بطوله او تصفيات رسميه منذ المونديال، فان العقوبه تسري علي كوبا اميركا وبالتالي ستحرم "لا سيليستي" من خدمات اللاعب الذي شكل الي جانب ميسي والبرازيلي نيمار خطاً هجومياً نارياً في صفوف برشلونه.

امور كثيره تغيرت منذ احراز الاوروغواي اللقب القاري الاخير عام 2011 في الارجنتين بفوزها علي الباراغواي 3-صفر في المباراه النهائيه بثنائيه لدييغو فورلان واخر لسواريز.

وكان فورلان الذي اختير افضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا 2010، اعلن اعتزاله اللعب الدولي في اذار/مارس الماضي، في المقابل يلعب قائد المنتخب السابق دييغو لوغانو حالياً في السويد ولم يتم استدعاؤه الي صفوف التشكيله الرسميه.

لكن بالنسبه الي انصار منتخب الاوروغواي فان اسماً واحداً يتناوله الجميع هو سواريز ويطلقون عليه لقب "بيستوليرو" لانه يحتفل باهدافه باطلاق النار بحركه من يده.

ولا شك بان الاوروغواي ستفتقد للاعب مثله لانه يستطيع تغيير مجري المباراه في اي لحظه كما فعل ضد انكلترا في مونديال البرازيل عندما خاض المباراه بعد غيابه عن الملاعب لمده ثلاثه اسابيع لاصابه في الركبه قبل ان يسجل هدفي فريقه ويقوده الي الدور الثاني.

وتحمل الاوروغواي الرقم القياسي في عدد الالقاب (15 مره) تليها الارجنتين بفارق لقب واحد.

وبالنسبه الي قائد المنتخب ومدافع اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو غودين فان "الاوروغواي تمر في فتره جيده، نحن فريق كبير" مؤكداً بان "معنويات اللاعبين عاليه جداً لتحقيق نتيجه ايجابيه".

واضاف: "سنبذل قصاري جهودنا للدفاع عن لقبنا بنجاح".

وعن غياب سواريز قال غودين: "يجب نسيان سواريز علي الرغم من كونه عنصراً مؤثراً في الفريق. يجب الا نخفي بان غياب سواريز سيكون مؤثراً فهو قائد داخل الملعب وخارجه".

ويغيب ايضاً عن النهائيات مدافع يوفنتوس مارتن كاسيريس المصاب.

وتعول الاوروغواي كثيراً علي كافاني الذي يخوض غمار البطوله بمعنويات عاليه بعد ان ساهم بشكل كبير في احراز فريقه ثلاثيه تاريخيه (الدوري والكاس وكاس الرابطه في فرنسا).

وقال كافاني في حديث صحافي مؤخراً: "التقيت قبل اسابيع مع سواريز خلال لقاء سان جيرمان وبرشلونه وتحدثنا في الطريق الي غرف الملابس. قلت له "مسؤوليتي ستكون مضاعفه في غيابك وضحكنا سوياً".

واضاف: "هذه امور تحصل في كره القدم، واليوم المسؤوليه ملقاه علي عاتقي لقياده خط الهجوم منفرداً".

وتحضر فريق المدرب اوسكار تاباريز الذي يعول في الهجوم علي كريستيان ستواني ايضاً (اسبانيول الاسباني) وابل هرنانديز (هال سيتي الانكليزي) وفي الوسط علي كريستيان رودريغيز (اتلتيكو مدريد الاسباني) ونيكولاس لودريو (بوكا جونيورز الارجنتيني) والدفاع علي الفارو بيريرا (استوديانتيس الارجنتيني) وماكسي بيريرا (بنفيكا البرتغالي) الي جانب غودين، بشكل جيد للبطوله من خلال الفوز علي المغرب (1-صفر لكافاني) وغواتيمالا (5-1 بينها هدفان لكافاني ايضاً).

بالفيديو – جمال الشريف : "اختيار حكم الافتتاح كان موفقاً"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل