المحتوى الرئيسى

المحامى العام الأمريكي: تأييد الحكومات للتطرف أهم التحديات أمام الحريات الدينية

06/12 13:21

قال مايكل موكاسي المحامي العام لامريكا، علي هامش فعاليات المؤتمر السادس لمنظمه التضامن القبطي: "ان هناك تحديات في بعض بلدان الشرق الأوسط فيما يتعلق بالحريات الدينيه.. و علي سبيل المثال محمود محمد طه الذي اعدم  في السودان بدعوي انه  كان مرتدا في ثمانينيات القرن الماضي.. اي ان النظام نفسه كان مشاركا في التطرف".

واشار موكاسي، الي ان "التحدي الحقيقي هو ان يكون هناك تاييد  من الحكومات والانظمه للتطرف وعدم قبول الاخر ونفيه و تقييد الحريات الدينيه، فتاييد احكام الاعدام علي المرتدين تعمق من التمييز.. ايه مساواه تلك وايه حريه للعقيده التي ينادون بها ليعدم شخص لانه غير عقيدته والعقيده هي علاقه بين الانسان وربه فقط لا يتدخل فيها شخص لينفذ حكما علي الاخر بسبب عقيدته".

 وتابع موكاسي موضحا: "يجب ان يعاد التقييم لمعني كلمه كافر او زنديق او مرتد، وتقييم لمن الذي يقرر هذا الوصف و تحديد المفاهيم التي قد تترتب عليها عقوبات وكيف يتم تقييمها وترتيب عقوبه عليها، ففي كل ديانه يوجد اصوليين لكن البعض يري ان دينه صحيح واصحاب الاديان الاخري سيذهبون الي الجحيم، ولكن الارهابيين يقولون انت تذهب للجحيم وانا اقطع راسك فتذهب للجحيم بشكل اسرع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل