المحتوى الرئيسى

فوز صعب لاسبانيا على كوستاريكا 2-1

06/12 12:22

حقق المنتخب الاسباني فوزا صعبا علي ضيفه الكوستاريكي 2-1 الخميس في ليون في مباراه دوليه وديه في كرة القدم ضمن استعدادات الاول لتصفيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، والثاني للكاس الذهبيه في الولايات المتحده وكندا الشهر المقبل.

وكانت كوستاريكا البادئه بالتسجيل عبر يوهان فينيغاس في الدقيقه السادسه، لكن اسبانيا ردت بسرعه وبعد دقيقتين مدركه التعادل بواسطه مهاجم فالنسيا الواعد باكو الكاسير (21) الذي سجل هدفه الرابع في 6 مباريات دوليه، ثم منحها لاعب وسط تشلسي الانكليزي فرانشيسك فابريغاس التقدم والفوز في الدقيقه 30.

وعاني الدفاع الاسباني في بعض فترات المباراه من سرعه مهاجمي كوستاريكا التي بلغت ربع نهائي المونديال الاخير في البرازيل الصيف الماضي.

وعلي الرغم من خوضها بدايه المباراه في غياب اكثر من لاعب اساسي، فان اللاعبين الواعدين اثبوا جدارتهم بحمل قميص “لا روخا” خاصه الكاسير ومدافع اشبيليه المنتقل حديثا الي برشلونه اليكس فيدال الذي خاض مباراته الدوليه الاولي بعد تالقه مع الفريق الاندلسي واحتفاظه بلقب الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

وكان فيدال مصدر الهدف الثاني عندما مرر كره عرضيه فشل نوليتو في متابعتها داخل المرمي فتهيات امام فابريغاس الذي قام بالمهمه علي احسن وجه. واضطر فيدال الي ترك مكانه مطلع الشوط الثاني بسبب اصابه في الكاحل.

وتالق حارس مرمي كوستاريكا وريال مدريد كيلور نافاس في الشوط الثاني بتصديه لمحاولات كثيره للاسبان ابرزها في الدقائق 58 و63 و71.

وتستعد اسبانيا التي خاضت مباراتها ال99 بقياده مدربها فيسنتي دل بوسكي، لمواجهه مضيفتها بيلاروسيا بعد غد الاحد ضمن الجوله السادسه من منافسات المجموعه الثالثه.

وتحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعه برصيد 12 نقطه بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدره، فيما تحتل بيلاروسيا المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل