المحتوى الرئيسى

غولدن ستايت يكتسح كافالييرز في معقله

06/12 10:33

اطلق غولدن ستايت ووريرز نهائي دوري كره السله الاميركي من نقطه الصفر بعدما ادرك التعادل مع كليفلاند كافالييرز 2-2 باكتساحه 103-82 في المباراه الرابعه التي جمعتهما امس الخميس في معقل الاخير "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجاً.

وتمكن غولدن ستايت بانتصاره في معقل كليفلاند من تعويض خسارته المباراه الثانيه بين جماهيره والمحافظه علي افضليه الملعب التي نالها نتيجه تصدره ترتيب الدوري بعد انتهاء الموسم المنتظم، وبالتالي تعزيز حظوظه بانهاء موسمه الرائع بافضل طريقه والفوز باللقب الاول منذ 1975 والرابع في تاريخه (توج به عام 1947 و1956 حين كان الفريق في فيلادلفيا).

وهذه المره الاولي في سلسله النهائي التي يظهر فيها ووريرز المستوي الذي خوله التالق خلال الموسم المنتظم، اذ هيمن علي المباراه تماماً وذلك خلافاً لفوزه الاول (108-100 بعد التمديد) او للمباراتين اللتين خسرهما (93-95 بعد التمديد و91-96).

كما اثبت فريق المدرب ستيف كور ان بامكانه الارتقاء الي المستوي المطلوب عندما يكون هناك الكثير علي المحك لانه كان يدرك بانه لم ينجح اي فريق في تاريخ الدوري من الفوز باللقب بعد تخلفه 1-3 في النهائي.

ويدين ووريرز الذي يستضيف المباراه الخامسه علي ارضه يوم الاحد، بفوزه الكبير الي نجمه ستيفن كوري واندري ايغودالا اذ سجل كل منهما 22 نقطه مع 6 تمريرات حاسمه للاول و8 متابعات للثاني، فيما ساهم درايموند غرين بـ17 نقطه مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمه في مباراه حسمها الضيوف في الربع الاخير بعدما تفوقوا علي رجال المدرب ديفيد بلات 27-12، مستفيدين من معاناه صاحب الارض الذي نجح في محاولتين فقط من اصل 18 خلال الربع الحاسم.

بالفيديو - ليبرون الخارق يدمر غولدن ستايت

بالفيديو - كليفلاند يعيد نهائي الدوري الاميركي للمحترفين الي نقطه البدايه

"جئنا الليله مع ذهنيه اننا مجبرون علي تحقيق الفوز"، هذا ما قاله كوري، فيما تحدث زميله كلاي تومسون عن اجواء فريقه قائلاً: "لعبنا وكان حياتنا علي المحك. لعبنا بتعطش كبير. كان من الرائع ان ناتي الي هنا وان نفرض ارادتنا في طرفي الملعب (هجوماً ودفاعاً) اسلوب لعبنا. هذه العوامل التي كانت تمنحنا الانتصارات طيله العام".

واكتفي نجم كليفلاند ليبرون جيمس بتسجيل 20 نقطه فقط (مع 12 متابعه و8 تمريرات حاسمه)، اي اقل بـ21 نقطه من معدله العام في هذا النهائي، وفشل في جميع محاولاته خلال الربع الاخير، فيما كان الروسي تيموفي موزغوف افضل لاعبي صاحب الارض بتسجيله 28 نقطه مقابل 10 لمفاجاه النهائي الاسترالي ماثيو ديلافيدوفا الذي عاني من تقلصات عضليه بعد ان دخل ايضاً الي المستشفي بعد المباراه الثالثه بسبب الارهاق والتجفاف.

"من الواضح اننا كنا سيئين علي الصعيد الهجومي"، هذا ما قاله جيمس الذي يخوض النهائي للموسم الخامس علي التوالي والطامح الي الفوز بلقبه الشخصي الثالث والاول لفريقه الجديد-القديم الذي نجح في 4 محاولات فقط من خارج القوس من اصل 27، مضيفاً "في بعض الاحيان لا يمكنك ان تجد اسلوبك الهجومي المعتاد".

وفي ظل افتقاده الي لاعبين مؤثرين جداً هما كيفن لوف وكايري ايرفينغ، عاني كليفلاند في ايجاد الخيارات التي بامكانها تخفيف الضغط عن جيمس ورفاقه في التشكيله الاساسيه، خصوصاً ان رجال بلات لعبوا ثلاث مباريات في خمس ايام ضد فريق نشيط وحيوي جداً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل