المحتوى الرئيسى

تشيلي تفتتح كوبا أمريكا بانتصار متأخر على الإكوادور

06/12 12:39

افتتح منتخب تشيلي بطوله كوبا امريكا 2015 المقامه علي ارضه الخميس بانتصار بهدفين دون مقابل، سجلهما في الربع الاخير من المباراه، في اطار المجموعه الاولي من البطوله.

سجل هدفي منتخب (لا روخا) لاعب وسط يوفنتوس أرتورو فيدال من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه (ق67) والبديل ادواردو فارجاس مهاجم نابولي الذي قضي الموسم الماضي معارا لكوينز بارك رينجرز من انفراد (ق84).

وحصد منتخب تشيلي، الطامح لاستغلال عاملي الارض والجمهور من اجل الظفر بلقبه الاول في اعرق بطوله للمنتخبات علي مستوي العالم، اول ثلاث نقاط له ليتصدر مبكرا المجموعه الاولي التي تضم كذلك منتخبي بوليفيا والمكسيك.

نجح منتخب الاكوادور في امتصاص حماس الفريق التشيلي المضيف وجماهيره المتحمسه، وبعد هجمه خطيره اهدرها نجم ارسنال اليكسيس سانشيز في الدقيقه الثانيه، حيث سدد الكره بجوار القائم الايسر للحارس الكسندر دومينجيز، تحولت الامور الي استحواذ دون نتيجه لاصحاب الارض.

انتظر منتخب الاكوادور لاكثر من ربع الساعه، قبل ان يبدا التحرك الي الامام فمر جيفرسون مونتيرو من اكثر من مدافع من الجانب الايسر وارسل عرضيه لم تجد المتابع، بعدها بثوان اختطف المهاجم فيدل مارتينيز الكره من التشيلي تشارلز ارانجيز واطلق تصويبه رائعه ابعدها حارس برشلونه كلاوديو برافو بصعوبه بالغه.

ينال جونزالو خارا بطاقه صفراء (ق32) للاحتكاك مع مهاجمي الاكوادور اثناء تنفيذ ضربه ركنيه، بعدها بست دقائق يواصل دومينجيز تالقه ويتصدي لمحاوله من الموهوب فالديفيا قبل ان يقدم اليكسيس سانشيز هديه للظهير الايسر المتقدم ماوريسيو ايسلا الذي يسدد ارضيه بجوار القائم الايمن.

ينال اوسبالدو لاسترا بطاقه صفراء للخشونه مع ايسلا قبل ثلاث دقائق من نهايه الشوط، الذي انتهي بالتعادل السلبي.

بدا الشوط الثاني بتغيير من الارجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لتشيلي، الذي دفع بالمهاجم ادواردو فارجاس بدلا من جان بوسيجور، ليلعب الفريق المضيف بتشكيلته الاساسيه.

رغم ضراوه الهجوم التشيلي في الشوط الثاني، يتسبب الافراط في المراوغه من قبل اليكسيس سانشيز في غياب الخطوره، ويمر مونتيرو مجددا من الجانب الايسر ويمرر لفالنسيا الذي يسدد بغرابه بجوار القائم الايمن لبرافو (ق53).

يسدد لاعب وسط تشيلي ارتورو فيدال وتصطدم الكره باحد مدافعي الاكوادور، الا ان الحكم يشير بضربه مرمي، وتقترب تشيلي كثيرا اثر تمريره رائعه من سانشيز ينفرد علي اثرها البديل فارجاس لكن الحارس دومينجيز يواصل التالق ويبعد الكره (ق63).

بعد ثلث الساعه من الشوط الثاني يحتسب الحكم الارجنتيني نيستور بيتانا ركله جزاء لتشيلي اثر دفعه من ميير بولانيوس لارتورو فيدال، الذي ينبري لتنفيذ الركله ويضعها بعد نحو دقيقتين من الاعتراض في الزاويه اليسري العليا لمرمي دومينجيز.

بعد الهدف مباشره يدفع الارجنتيني جوستافو كينتيروس مدرب الاكوادور باول تغييراته حيث يشارك بدرو كينيونيز بدلا من اوسبالدو لاسترا، وينال التشيلي ماتياس فرنانديز بطاقه صفراء لسقوطه داخل منطقه الجزاء (ق74) بعد ست دقائق من نزوله عقب الهدف بدلا من فالديفيا.

تجري الاكوادرو تغييرا ثانيا، فيشارك ريناتو ايبارا بدلا من فيدل مارتينيز (ق80) وبعد دقيقتين تحرم عارضه برافو اينر فالنسيا من ادراك التعادل من ضربه راس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل