المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية وإيران تناقشان تعزيز العلاقات وسط المباحثات النووية

06/11 11:25

اجرت كوريا الجنوبيه وايران محادثات في سول اليوم /الخميس/ بشان تعزيز التعاون الثنائي في ضوء المفاوضات الدوليه الراميه الي كبح برنامج إيران النووي في مقابل تخفيف العقوبات.

وياتي الاجتماع السياسي السنوي - حسبما افادت وكاله أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - بقياده كوون هيي سيونج المدير العام لمكتب شئون افريقيا والشرق الاوسط مع نظيره الايراني عبد الرسول مهاجر قبل اسابيع من الموعد المحدد للاتفاق النووي بين ايران ومجموعه القوي العالميه الست، التي تضم الولايات المتحده وبريطانيا والصين وروسيا والمانيا وفرنسا، في 30 في يونيو الجاري.

وناقش الوفدان، في بدايه الاجتماع، باختصار تفشي فيروس مرض متلازمه الشرق الاوسط التنفسيه في كوريا الجنوبيه الذي اودي بحياه تسعه اشخاص واصاب اكثر من 100 اخرين، حيث عبر كون عن امتنانه للوفد الايراني لحضوره الي كوريا الجنوبيه كاصدقاء علي الرغم من هواجس مرض ميرس، فيما اكد مهاجر من جانبه انه في حال عدم حضوره، فان ذلك قد يلقي بظلال سلبيه علي الصداقه بين البلدين، معبرا عن امله في ان تتمكن البلاد من التغلب علي هذا المرض.. وبعد دقائق من الاجتماع المفتوح للاعلام دخل الجانبان في اجتماع مغلق.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسئول، طلب عدم الكشف عن هويته، "انه بمجرد التوقيع علي الاتفاقيه النوويه، ستتمكن ايران من الوصول الي اموال نفطها في البنوك في اوروبا واجزاء اخري من العالم، والتي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات والمتوقع استثمار جزء كبير منها في بناء البنيات الاساسيه في ايران، حيث يتوقع ان تتمكن الشركات الكوريه الجنوبيه من الفوز بمشاريع انشاءات ضخمه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل