المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية

06/11 13:02

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لابرز الاحداث والاخبار التقنيه التي جرت خلال هذا الاسبوع، واحدث الاعلانات عن الاجهزه والجوالات الذكيه واخبار الاستحواذات والاختراعات واخبار الشركات العربيه الناشئه. 

الجدول التالي يلخص ابرز الاحداث والاخبار التقنيه في هذا الاسبوع:

"ابل" تكشف عن iOS 9 بميزات غير مسبوقه 

ادخلت الشركه ايضا علي مساعدها الصوتي "سيري" تحديثات كي ياتي بقدرات اعلي علي اجراء البحث بواسطه الكلمات المفتاحيه المطلوبه، الا ان اهم ميزات المساعد غير المسبوقه البحث ضمن سياق الاستخدام، بالضبط مثل "جوجل ناو"، هذا الي جانب البحث عن الصور بذكر تاريخ التقاطها.

"ابل": 100 مليار تطبيق تم تحميله من اي تيونز 

كشفت شركه "ابل" خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2015 عن عدد مرات تحميل التطبيقات من متجر اي تيونز، وهو 100 مليار تطبيق منحت المطورين 30 مليار دولار، وفقا لما اعلنه تيم كوك، المدير التنفيذي للشركه.

"ابل" و"واتس اب" متهمان بمساعده "داعش" 

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي، اف بي اي، من تقنيات التشفير التي تتيح للارهابيين منطقه حره للتخطيط والتدبير دون اي مساءله او ملاحقه.

"موبايلي" تُعلن عن خفض اسعار المكالمات الي 19 هلله لكافه الشبكات 

اطلقت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" باقه "حلا 19"، والتي تقدم من خلالها تعرفه مخفضه بسعر 19 هلله لجميع المكالمات والرسائل داخل وخارج شبكه موبايلي بالاضافه الي تعرفه مخفضه للانترنت بسعر 15 هلله.

تقرير: الاستحواذ علي "تويتر" خطوه لا تحتاج الي تبرير من اي شركه تقنيه 

حسب موقع "ماشابل" فان احد المستثمرين في موقع "تويتر" يري ان عمليه الاستحواذ علي "تويتر" من احدي هذه الشركات لا يحتاج الي تبرير، فالشركه الفائزه بالصفقه ستمتلك الكثير والكثير من المميزات دون ان تخشي منافسه "تويتر" لما تقدمه هذه الشركات من خدمات.

"ابل" تكشف عن اصدار OS X لحواسيب ماك 

ركزت "ابل" في نظام التشغيل الجديد علي مضاعفه سرعه الاستخدام وتحسين تجربه المستخدم في تعامله مع نظام التشغيل باتاحه مجموعه من الميزات غير المسبوقه.

"تويتر" تغلق موقعا ينشر تغريدات السياسيين المحذوفه 

منعت شبكه "تويتر" للتدوين المصغر موقع Politwoops من مواصله عمله بعدما سببه لها من حرج في الفتره الماضيه، حسبما جاء علي موقع ياهو تك.

رساله بحجب مكالمات "واتس اب" تربك المستخدمين في السعوديه 

ظهرت رساله جديده لمستخدمي "واتس اب" في السعوديه حسب تقرير "عالم التقنيه"، تفيد بان ميزه المكالمات غير متاحه في المملكه مع تفسير بسيط لهذا الامر.

"مايكروسوفت" ترسل تحديثات جديده لحزمه "اوفيس 2016" التجريبيه 

قامت شركه "مايكروسوفت" بارسال تحديثات جديده لحزمه "اوفيس 2016" التجريبيه للمطورين لتحسين الاداء مع اضافه بعض المميزات الجديده.

"ماسنجر" اصبح تطبيق "فيسبوك" للخرائط 

اعلنت الشبكه الاجتماعيه رسميا، ان التطبيق سيتيح حاليا التعرف علي اماكن الاصدقاء ومشاركتها وايجاد انسب الاماكن لمقابله الاصدقاء علي خرائط سيوفرها التطبيق، وسيتم كل ذلك دون ان يترك المستخدم التطبيق.

تضاعف قيمه مبيعات "علي بابا" الي تريليون دولار خلال 5 سنوات 

كد "جاك ما" ان قيمه مبيعات الشركه التقنيه تتضاعف الي تريليون دولار بحلول عام 2020، وذلك من خلال مضاعفه حجم البضائع المبيعه خلال الفتره المقبله.

تعرف علي الاجهزه التي ستدعم التحديث الي iOS 9 

التحديث الجديد سيشمل جميع الاجهزه التي تدعم النظام السابق "iOS 8"، وهي: ايباد 2، وايباد اير 2، ايباد ميني، ايباد ميني 2، ايباد ميني 3، ايفون 4S، ايفون 5، ايفون 5S، ايفون 6، ايفون 6 بلس، ايبود تتش الجيل الخامس.

شركه "جوجل" تستحوذ علي احدي شركات المستشعرات الدقيقه 

تسمي الشركه "Lumedyne" وقد جاءت عمليه الاستحواذ بعد ان قامت الشركه بابتكار مستشعرات وحساسات دقيقه تمتلك دقه كبيره للغايه حتي بعد ان يتم فصل خدمه "GPS" عنها، مما يضيف قيمه كبيره للغايه لشركه "جوجل" وخططها المستقبليه لتطوير كل من خرائطها ونظام "اندرويد" ككل.

فيديو : 60 ثانيه تظهر اهم ميزات جالكسي S6 ايدج 

نشرت الشركه مؤخراً فيديو قصيرا من 60 ثانيه علي حسابها علي منصه اليوتيوب اطلقت عليه اسم "S6 in :60"، وتبرز فيه الشركه اهم الخصائص المتوفره في جوالها جالكسي S6 ايدج.

قيمه "سبوتيفاي" ترتفع الي 8.2 مليار دولار بعد بيع حصه بها 

قام مشغل الخدمه السويدي "TeliaSonera AB" بشراء حصه في شركه "سبوتيفاي" بقيمه 115 مليون دولار، لتصل قيمه "سبوتيفاي" الي 8.2 مليار دولار الان.

"سكايب" للويندوز سياتي بخاصيه للترجمه الفوريه 

تاتي تلك الخطوه ضمن جهود الشركه الامريكيه لدعم مستخدمي البرنامج بامكانيه لترجمه المحادثات فوريا وفي عده لغات، من بينها الانجليزيه والاسبانيه والصينيه والايطاليه، ودون اي قيود، مثل ضروره تلقي اضافه للاستفاده من تلك الميزه.

"ابل" تُضيف خاصيه "Force Touch" لجوال ايفون القادم 

ذكر مصدر مقرب من شركه "ابل" ان جوال ايفون القادم سيحصل علي تقنيه جديده بالاضافه لخاصيه "Force Touch" وفريق المطورين طبقا لما نشره موقع "macworld".

اتاحه جالكسي اس6 اكتيف رسميا 

يشترك جوال جالكسي اس6 اكتيف مع الاصدار التقليدي في معظم المواصفات، من بينها شاشه 5.1 بوصه بوضوح معدله 577 بكسل لكل بوصه، وكاميرا خلفيه 16 ميجابكسل، واخري للدردشه المصوره بدقه 5 ميجابكسل، وهو يتميز بسطح خارجي مقاوم للصدمات وازرار ملموسه تقع اسفل الشاشه.

اصدار خاص من تطبيق "فيسبوك" لشبكات الانترنت البطيئه 

تطبيق "فيسبوك لايت" مخصص لاجهزه "اندرويد"، ومساحته لا تتجاوز 1 ميجابايت، مما يجعله سهلا في تحميله وتشغيله، الا انه يدعم مع ذلك تشغيل الفيديو وخدمات تحديد المواقع الجغرافيه، ومن المقرر ان يعمل التطبيق عبر شبكات الجيل الثاني (2G) وفي المناطق ضعيفه اشاره الاتصال.

مؤسس "علي بابا": كنت اسعد عندما كان دخلي الشهري 12 دولارا فقط 

ذكر الرجل انه كان اسعد حينما كان فقيرا ولا يجني سوي 12 دولارا من عمله كمعلم للغه الانجليزيه، حتي انه وصف تلك الفتره بانها "اسعد ايام حياته".

نظام "ios9" يتيح استقبال مكالمات الايفون من جهاز الماك 

النظام الجديد ياتي بميزه سوف تسمح للمستخدم بتلقي المكالمات الهاتفيه علي جهاز الماك الخاص به حتي لو لم يكن متصلا بنفس شبكه الواي الفاي.

"مايكروسوفت" تطور حاسوبا عملاقا سعره يصل الي 20 الف دولار 

ذكرت الشركه الامريكيه اليوم لاول مره تفاصيل جديده عن الحاسوب المتميز، وابرز ما كشفت عنه ان الاصدار بشاشه 84 بوصه سيطرح بسعر يصل الي 20 الف دولار، بينما سيطرح الاصدار الاصغر، وهو بمساحه 55 بوصه، مقابل 7 الاف دولار.

نظام "iOS 9" يحصل علي امكانيه تسجيل مقطع فيديو من شاشه الجوال 

بالرغم من انها ميزه ليست بالهامه لعديد من المستخدمين، الا انها تظل امرا جيدا للغايه في الكثير من الاحوال، ففي بعض الاحيان تجد انه من الضروري عليك تسجيل بعض لقطات الفيديو من شاشه جوالك.

جوال "موتو اكس" القادم قد يحصل علي مستشعر للبصمه 

التسريبات تتحدث عن هيكل وتصميم الجوال الجديد والذي من المرجح ان يحصل علي مستشعر لبصمه الاصبع علي غرار الجوالات الذكيه الحديثه هذه الايام.

مستخدمو "اندرويد" لن يحصلوا علي خدمه "ابل ميوزيك" مجاناً 

للاسف لن يتمكن مستخدمو "اندرويد" من الحصول علي الفتره المجانيه لمده 30 يوما علي اجهزتهم، لذلك سيتوجب عليهم الاشتراك في الخدمه مباشره.

"ابل" تتحدي "جوجل" باطلاق سيارات بكاميرات تجوب الشوارع 

اكدت "ابل" تلك الخطوه عبر موقعها، وسمت تلك السيارات "سيارات خرائط ابل"، مما يشير الي تطوير الشركه خدمه منافسه لخدمه "ستريت فيو"، وان لم تكن قد صرحت بالامر امام الجميع.

"ابل" تكشف عن مزايا جديده لنظام ساعه ابل ووتش القادم 

نظام التشغيل القادم للساعه الذكيه، سيحتوي علي تطبيقات جديده من ضمن التطبيقات المحمله مسبقاً علي الساعه تشمل تطبيق تغيير وجوه الساعه وغيرها الكثير.

"جوجل ستريت فيو" تنتقل الي اعماق البحار 

جوجل ستريت فيو" هي خاصيه في "خرائط جوجل" و"جوجل ايرث" تقدم صور بانوراما لمختلف بقاع الارض، والجديد انها انتقلت الي قاع البحار، حيث تتيح صورا لاربعين بقعه مختلفه في انحاء العالم، من بينها جزر تشاجوس في المحيط الهندي وجزر ساموا الامريكيه الواقعه جنوب المحيط الهادي والحيد المرجاني العظيم الواقع بالقرب من سواحل استراليا.

الصور الترويجيه للحاسوب اللوحي جالكسي تاب 9.6 E تظهر دعمه لميزه تعدد المهام 

نشر الموقع الالماني "WinFuture" بعض الصور للحاسوب اللوحي الجديد لشركه سامسونج جالكسي تاب 9.6 E وقال: انها تاتي كصور ترويجيه للحاسوب، بالاضافه الي الكشف عن بعض المواصفات الخاصه به.

صور مسربه لجوال بلاك بيري القادم "اوسلو" 

يلاحظ من خلال الصور مدي التشابه الكبير بينه وبين جوال بلاك بيري السابق "باسبورت"، علي الرغم من وجود عدد من التغييرات في التصميم.

شائعات تفيد بقدوم جوال لوميا 940 بماسح ضوئي لقزحيه العين 

مما يجعل هذه الشائعات مثيره للاهتمام هو ما ذكره حساب التسريبات الشهير Evleaks@ امس، والذي اكد من خلال تغريده له ان مايكروسوفت سوف تتيح خاصيه الماسح الضوئي للقزحيه علي جوالاتها القادمه وهي: "لوميا Cityman" والذي سياتي باسم لوميا 940XL، في حين يتوقع ان تطلق الشركه جوالا اخر يدعي"لوميا Talkman" بنفس ميزه الماسح الضوئي باسم لوميا 940.

"ابل" تطور شبكه اتصال عاليه السرعه 

تصمم عملاق الالكترونيات الامريكيه "ابل" حاليا شبكه اتصال فائقه السرعه، كما تحدّث طريقه تطويرها مراكز البيانات كي تجاري الشركات المنافسه، "جوجل" و"امازون" و"مايكروسوفت"، في خدمات الحوسبه السحابيه، وفقا لموقع بلومبرج.

اول فيديو بدقه 8K علي يوتيوب ولكن هل سيعمل معك؟ 

الفيديو يُدعي "Ghost Towns" ويعرض رحله داخل احدي المدن المهجوره ولكن بدقه 8K التي دعمها موقع يوتيوب في مطلع العام الجاري ولكن الفيديو لا يعمل الا بدقه 4320p لمعظم الاجهزه حتي الان خاصه ان الفيديو يحتاج الي امكانات كبيره وانترنت فائق السرعه.

ثغره في ايفون تسهّل الاستيلاء علي كلمات مروره 

تعرف خبير تقني علي مشكله خطيره بسبب تجاهل شركه "ابل" لاحد اجزاء الكود الخاص بالرسائل الوارده، وهو ، مما يعني ان رسائل البريد الالكتروني التي يتم فتحها علي اي من اجهزه "ابل" الذكيه يمكن للهاكرز استغلالها في تحميل اي محتوي بلغه الترميز HTML داخل البريد الالكتروني.

نظام iOS 9 سياتي بمزيد من التطبيقات غير القابله للمحو 

اضافت شركه "ابل" الي الاصدار المقبل من نظام التشغيل iOS اثنين من التطبيقات المحمله مسبقا، وفقا لما ذكره مطورون جرّبوا الاصدار التجريبي لنظام التشغيل.

مؤسس "شياومي" الصينيه يكشف سر نجاحها

لم يكن احد يتوقع النمو الهائل لمطوره الالكترونيات الصينيه "شياومي" في الفتره الوجيزه التي تلت تاسيسها، ففي 5 سنوات فقط، اصبحت الشركه الملقبه بـ"ابل الصينيه"، اعلي شركه تقنيه ناشئه قيمه في العالم.

تسريب صور جالكسي تاب اس2 

نشر موقع Nowhereelse.fr صورا اظهرت تصميما اشبه بالنموذج الذي تم الكشف عنه مؤخرا، وهو يتميز بحواف دائريه ونسبه عاليه من الرقه، الا انه بالنظر بتركيز علي سطحه من الخلف تبين انه مصنّع من البلاستيك، وليس من المعدن، مثل الجيل الحالي من جوالات جالكسي اس.

منصه "مينا.كوم" تقدّم فرصه لاعاده شراء الاسهم من المستثمرين فيها 

اعلنت منصه الاستثمار الجماعي "eureeca.com" انّ موقع "البحث في مينا.كوم" Search in MENA هي اول شركه من الشركات التي جمعت اموالاً عبر المنصه تقدّم فرصه لاعاده شراء الاسهم من المستثمرين فيها.

"كوالكوم" تخسر احد مسؤوليها في الصين لصالح شركه "شياومي" 

في ضربه جديده من الشركات الصينيه الي شركه "كوالكوم" المختصه بصناعه معالجات الاجهزه والجوالات الذكيه، قامت شركه "شياومي" المارد الصيني الجديد بتعيين مدير "كوالكوم" في الاقليم الصيني.

"خرائط جوجل" تتيح مشاركه الاماكن من الحاسوب الي الايفون 

اتاحت شركه "جوجل" قبل شهرين لاجهزه اندرويد خاصيه جديده لارسال البيانات من الحاسوب الي الجوال علي خدمه "خرائط جوجل" لتحديد المواقع، والان اتيحت تلك الخاصيه علي اجهزه iOS.

منصه "فيسبوك ماسنجر" تستقبل اول لعبه رسميه 

ذكرت فيسبوك ان هذه هي اول لعبه تصدر بشكل رسمي بعد ان اصبح لتطبيق "فيسبوك ماسنجر" منصه خاصه ومنفصله عن تطبيق الشركه الاساسي وتستقبل المنصه كافه التطبيقات والالعاب التي تتدخل بشكل كبير في انشاء المحتوي مثل الكتابه والرسم وانشاء الصور المتحركه.

"تويتر" تُطلق تحديثا لقراءه المحادثات والتعليقات بشكل افضل 

اطلقت "تويتر" تحديثا جديدا سيقدم للمستخدمين تجربه قراءه افضل للمحادثات والتعليقات عبر الشبكه الاجتماعيه وعبر التعليقات وذلك بتعديل جديد في تصميم الموقع.

ما هي المميزات التي اضيفت لنظام "اندرويد ام" الجديد؟ 

اغلب الاضافات تاتي لمعالجه المشاكل التي ظهرت في اصدار عام 2014 وهو اصدار "اندرويد 5"،  حيث تهدف اغلب التطويرات الجديده الي تحسين واجهه المستخدم وزياده سرعه نقل الملفات مع الحفاظ علي عمر البطاريه، واليكم اهم تلك المميزات بالتفصيل:

متجر "ايباي" يصدر تطبيقا لساعه "ابل ووتش" 

يواصل متجر "ايباي" الالكتروني تركيزه علي توفير التعاملات عبر الاجهزه الذكيه باصدار تطبيق مخصص لساعه "ابل ووتش" الذكيه التي اطلقتها شركه "ابل" حديثا، وفقا لموقع سي نت.

تقرير: نظام الاندرويد لا يزال الاكثر شعبيه في الولايات المتحده الامريكيه 

اظهرت النتائج ان 52.2% من بين 188.6 مليون شخص يملكون جوالات ذكيه في امريكا يستخدمون جوالات ذكيه تعمل بنظام الاندرويد، علي الرغم من انخفاضه بنسبه 1% عن الربع الرابع من العام الماضي حيث كان يشكل ما نسبته  53.2% من سوق الجوالات الذكيه.

"ابل" تكشف عن تطبيق جديد للانتقال بسهوله من الاندرويد لنظام iOS 

بمجرد تحميل التطبيق علي جهاز الـ ios سيقوم بشكل امن بجلب البيانات والمعلومات الخاصه بهم من جهاز الاندرويد بشكل امن وسهل وتشمل: جلب الرسائل، صور الكاميرا والفيديو، عناوين شبكه الانترنت، حسابات البريد الالكتروني، التقويمات، صور الخلفيات، الاغاني وغيرها.

لماذا تستمر "ابل" في انتاج "ايفون" بذاكره تخزين 16 جيجابايت؟ 

نسخه 16 جيجابايت توفر للمستخدمين جوال "ايفون" بذاكره مناسبه في عصر خدمات التخزين السحابي التي يعتمد عليها الملايين حول العالم الان.

وايضاً انتاج اجهزه "ايفون" بذاكره 16 جيجابايت بتكلفه اقل من النسخ الاخري يمكن الشركه من تحسين بعض الجوانب الاخري مثل جوده الكاميرا والمستشعرات وغيرها من امور.

تحديث "سناب شات" يدعّم التنقل بين الكاميرا الاماميه والخلفيه 

اطلقت "سناب شات" تحديثا جديدا يسمح للمستخدم بالتنقل بين الكاميرا الاماميه والخلفيه لجوال ايفون بضغطتين علي شاشه اللمس اثناء التصوير.

ميزه تعدد المهام الجديده في "ios9" لن تتوافق مع جميع اجهزه ابل 

هذه الميزه التي كان من المنتظر قدومها في النظام السابق ios 8، وتتيح للمستخدمين تقسيم الشاشه، والحصول علي اثنين من التطبيقات مفتوحين في نفس الوقت والتحويل بينهما عن طريق سحب التطبيق من جانبه واستخدامه، وعند الانتهاء منه يتم اخفاؤه من خلال دفعه بالاصبع.

اعاده تصميم موقع "انستجرام" ليعرض صورا اكبر 

ابرز اختلاف في التصميم الحديث هو عرض 3 صور كبيره في كل صف، بدلا من 5 صور صغيره، كما تغيرت طريقه عرض صور الخلفيه.

صحيفه "مترو": الحكومه البريطانيه ستراقب وسائل التواصل الاجتماعي 

قال تقرير جديد لصحيفه مترو الانجليزيه: ان حكومه المملكه المتحده قد منحت مؤخراً عقداً لخمس شركات من شانها رصد كل وظيفه يقوم بها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي كتويتر، فيسبوك، او حتي المدونات الشخصيه.

اختراق الموقع الالكتروني للجيش الامريكي 

ذكرت تقارير "CNN" ان موقع الجيش الامريكي الالكتروني تم اختراقه ظهر امس الاثنين، وذكر فريق الجيش السوري الالكتروني عبر حسابه في "تويتر" انه من قام بهذه الهجمه.

اول نظاره للواقع الافتراضي تُدعّم تقنيه تعقب العين في الالعاب 

تدعم نظاره الواقع الافتراضي "Fove" تقنيه تعقّب العين التي تسمح لك باصدار اوامر تفاعليه وتنفيذ عده اشياء بالعين فقط مثل التركيز واصابه هدف في الالعاب وانشاء اتصال بصري مع احدي الشخصيات في الالعاب وايضا تحديد التركيز علي الصور ثلاثيه الابعاد وعرضها بدرجه تركيز اعلي من المحيط.

"ابل" تريد 100 مليون مستخدم لخدمه الموسيقي الجديده 

هذه الخدمه المدفوعه الجديده ستكلف المستخدم 10 دولارات في الشهر، كما ان ابل تتطلع للحصول علي 100 مليون مشترك في هذه الخدمه.

تسريب صور جالكسي اس6 بلس 

صوره جديده نشرتها مدونه تقنيه روسيه الجوال المنتظر، وكما تشير التفاصيل المرفقه، من المقرر ان يكون الجوال بديلا لجوال جالكسي نوت ايدج الذي طرحته الشركه الخريف الماضي، وهو يتميز بمعالج سداسي النوي من طراز سناب دراجون 808 وشاشه 5.5 بوصه منحنيه من الجانبين.

تطبيق "Fetchr" يبدا عملياته في دوله الامارات ليحل مشاكل الشحن بين الاشخاص

تقدم التقنيه التي تمتلكها شركه "Fetchr" حلًا بديهيًا لخدمه استلام الطرود وتوصيلها في اي منطقه يتعذر علي نظم العناوين الوصول اليها.

تحديث المساعد الشخصي "كورتانا" لانذارات الطيران 

اطلقت "مايكروسوفت" تحديثا جديدا لخوص المساعد الشخصي "كورتانا" لتساعدك كثيرا في اللحاق بطائرتك والاطمئنان علي احوال الرحله وحاله الطقس وخواص اخري.

فيديو: شاشه اللمس في جوال "اكسبيريا +Z3" تعمل بشكل طبيعي حتي وهي مبلله

هناك ميزه جديده فريده من نوعها تم ملاحظتها مؤخراً في الجوال الجديد، تخص شاشه اللمس، حيث نشر موقع GSMarena، فيديو جديدا لجوال اكسبيريا +Z3 يظهر الشاشه اللمسيه في الجوال وهي تعمل بشكل طبيعي حتي عندما يكون مبللاً بالماء، بعكس النسخه السابقه.

"ابل ووتش" ستتاح في المتاجر هذا الشهر 

اخيرا، سيتمكن المستهلكون من اقتناء ساعه "ابل ووتش" الذكيه من المتاجر الخاصه بمطورتها "ابل" خلال الاسبوعين المقبلين، حيث تنوي الشركه طرح بعض موديلات الساعه في تلك المتاجر مع قرب انتهاء الوحدات المتاحه من الموديلات التي صممتها.

براءه اختراع من "سامسونج" لقلم ذكي يعمل بالاوامر الصوتيه 

قامت شركه "سامسونج" بتسجيل براءه اختراع جديده في نهايه العام الماضي ولكنها لم تنشر الا مؤخراً للمستخدمين، وتؤكد براءه الاختراع ان الشركه تعمل علي قلم ذكي جديد بالاوامر الصوتيه.

دليل جديد علي تطوير "ابل" قلما الكترونيا 

براءه تقنيه جديده سجلتها الشركه ان الاتصال بالحاسوب لن يقتصر علي القلم الالكتروني، انما سيمتد الي اجهزه اخري، منها كاميرا وقارئ لبطاقات الائتمان ولوحه مفاتيح واجهزه لتخزين البيانات.

ساعه سامسونج القادمه تدعم الدفع عبر الجوال 

الساعه سوف تدعم خاصيه الـ NFC، والتي تسمح للساعه بان تُستخدم للدفع عبر الجوال، وهي نفس الخاصيه التي تستخدمها ابل في ساعه ابل ووتش والتي من خلالها يستطيع المستخدم الدفع عبر جواله المتحرك من خلال خدمه ابل باي.

تطبيق فيسبوك ماسنجر يصل الي مليار تحميل علي الاندرويد

يعتبر هذا التطبيق ثالث تطبيق تابع لشركه فيسبوك يدخل نادي التطبيقات التي وصلت الي مليار تحميل علي نظام الاندرويد، حيث كان تطبيق فيسبوك قد وصل الي مليار تحميل العام الماضي، فيما وصل تطبيق واتس اب الذي استحوذت عليه الشركه مقابل 22 مليار دولار الي نادي المليار هذا العام.

قررت شركه "ياهو" الامريكيه ايقاف موقعها المخصص لعرض الخرائط نهايه يونيو الجاري بعد 8 اعوام مرت علي اطلاقه، حسبما ذكر موقع سي نت التقني.

تورط سياره "جوجل" ذاتيه القياده في حادث جديد 

ذكر "سيرجي برين"، مؤسس شركه "جوجل" المشارك، ان سياره "جوجل" ذاتيه القياده قد تعرضت في الفتره الماضيه للعديد من حوادث السير، كان اخرها الاسبوع الماضي

تطبيق جديد يسمح بتشغيل "تويتر" في البلاد المحجوب فيها 

تطبيق "FireTweet" تم انشاؤه بواسطه مجموعه "Lantern" التي يقودها "ادم فيسك" مطور ومنشئ برنامج "LimeWire" لمشاركه الملفات الذي تحدث عن التطبيق الجديد وقال انه يسمح بالدخول الي موقع تويتر في البلاد المحجوب فيها بكافه الخدمات التي تقدمها الشبكه.

"بيتزا هت" تطور علبه تتحول الي جهاز لعرض الافلام 

اطلقت سلسله المطاعم الشهيره علي الصندوق Blockbuster Box، وقد صممته احدي الشركات التقنيه الصينيه الناشئه، وهو ياتي بقاعده بلاستيكيه من الداخل تمنع احتكاك البيتزا بالعلبه نفسها.

"ال جي" توقف انتاح ساعتها الذكيه "G Watch R" 

يبدو ان شركه ال جي الكوريه الجنوبيه اوقفت انتاج ساعتها الذكيه "G Watch R"، حيث انها اختفت مؤخراً من متجر جوجل بلاي، كما ان الشركه ذكرت في وقت سابق علي بعض مواقعها الالكترونيه انها بصدد وقف انتاجها.

توقعات بانخفاض ارباح "اتش تي سي" في الربع الحالي بسبب "One M9" 

خفض انتاج الجوال الجديد بنسبه 30% بعد ان جاءت مبيعاته متدنيه الي حد كبير، وبناء علي هذا الامر جاءت توقعات الشركه لارباح هذا الربع منخفضه عن التوقعات الاوليه.

خاصيه جديده في تطبيق فاين تتيح مشاهده الفيديوهات الاكثر شعبيه 

اطلق تطبيق انشاء ومشاركه مقاطع الفيديو القصيره "فاين" والمملوك لشركة تويتر تحديثا جديدا  علي نظام الاي او اس، واضاف ميزه جديده تتيح مشاهده الفيديوهات الاكثر شعبيه في التطبيق.

ارخص جوال لشياومي الان بـ80 دولارا 

قامت صانعه الاجهزه الذكيه الصينيه شياومي المعروفه باجهزتها الرخيصه ذات الاداء العالي بتخفيض سعر ارخص جوالها "Redmi 2A" الي 80 دولاراً ليصبح ارخص جوالاتها علي الاطلاق، وبهذا التخفيض سيكون من الصعب الحصول علي جهاز مماثل بنفس هذا السعر.

"ادوبي" تستحوذ علي شركه "Mixamo" للرسوم المتحركه ثلاثيه الابعاد 

قامت شركه "ادوبي" الشهيره بالاستحواذ علي احدي افضل شركات الرسوم المتحركه ثلاثيه الابعاد، وذلك بالاعلان عن الامر علي مدونتها الرسميه.

اعلان وظيفي يؤكد اقتراب اصدار النسخه الثانيه لنظاره جوجل جلاس 

اشار تقرير جديد من "بيزنس انسايدر" الي اعلان وظيفي يؤكد عمل "جوجل" علي النسخه الثانيه من نظاره "جوجل جلاس" وانها قد بدات في مراحل التطوير والانتاج.

"سامسونج" قد تطلق اصدارا رخيصا من جالكسي اس5 

رغم ان جوال جالكسي اس5 لم يعد علي الاطلاق افضل خيار ممكن لمشتري الجوالات الذكيه، فهناك اقاويل تفيد بان مطورته الكوريه الجنوبيه "سامسونج" تسعي لاطلاق اصدار ارخص سعرا من السابق، وفقا لمدونه سام موبايل.

معرض "انترنت الاشياء" الاول من نوعه في المنطقه ينطلق في دبي 

المعرض يقام كجزء من معرض البيانات الكبيره في زياده قدره الحكومات والشركات في الدوله وفي المنطقه علي تحويل نماذج الاعمال الخاصه بها وتعزيز سهوله التعامل من خلال مجموعه كبيره من الاجهزه الذكيه والالات والمنتجات التي يقدمها المعرض.

تطبيق "وي شات" لاجهزه سطح المكتب يدعم الان اللغه الانجليزيه 

قامت "وي شات" بتحديث تطبيقها علي اجهزه سطح المكتب العامله بنظام الويندوز، واصبح يدعم الان اللغه الانجليزيه، بالاضافه الي مجموعه كبيره من الميزات الجديده.

ظهور صور جديده مسربه للحاسوب اللوحي "جالكسي تاب 8.0 S2"

ظهرت صور جديده للحاسوب اللوحي "جالكسي تاب S2 8.0" علي مدونه NWE الفرنسيه، والذي سياتي بشاشه بحجم 8 بوصات سوبر اموليد بوضوح (1536x2048) بكثافه 320ppi بكسل. بمعالج بمعماريه 64 بت نوع Exynos 7420 بتردد 2.1GHz وهي نفس الشريحه المستخدمه في جوال جالكسي S6 وS6 ايدج.

صوره: هنا تحفظ "جوجل" صورك الشخصيه وبياناتك الهامه 

قام "سيرجي برين" المؤسس المشارك لشركه "جوجل" بنشر صوره جديده للمكان الذي تقوم فيه الشركه بتخزين صورك الشخصيه وبياناتك، وكانت الصوره لخوادم التخزين الخاصه بالشركه.

اختراق حساب المستشاره الالمانيه علي "انستجرام" 

اخترق متصيدون حساب المستشاره الالمانيه انجيلا ميركل علي تطبيق "انستجرام" لمشاركه الصور، ليغرقوه بعبارات وصور معاديه لها، وفقا لشبكه بي بي سي.

شركه "Delivery Hero" لطلب الطعام تحصل علي تمويل بـ110 ملايين دولار 

حصلت شركه "Delivery Hero" لطلب وتوصيل الطعام علي تمويل جديد يقدر بحوالي 110 ملايين دولار ليصبح تقييم الشركه 3.1 مليار دولار قبل طرح اسهم الشركه للاكتتاب العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل