المحتوى الرئيسى

سفير مصر بنواكشوط يفتتح دورتين تدريبيتين للإعلاميين الموريتانيين

06/10 11:42

افتتح سفير مصر في نواكشوط، احمد فاضل يعقوب، الدورتين التدريبيتين للاعلاميين الشباب وللفنانين التشكيليين الموريتانيين اللتين ينظمهما المركز الثقافي المصري.

تنظم الدوره الاولي بالتعاون مع الاتحاد المهني للصحف المستقله في موريتانيا، وتتناول الاخراج الصحفي وتقنيات التصميم، والثانيه في مجال الفن التشكيلي بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين حول الفن وثقافه السلام، وتستمر كل منها لمده 5 ايام، ويشارك فيهما مجموعه كبيره من شباب الاعلاميين والمهتمين بالفن التشكيلي.

واكد يعقوب، في بيان الاربعاء، اهميه استمرار دور المركز الثقافي المصري في تدريب الكوادر الموريتانيه في مختلف المجالات في ظل ما يربط بين البلدين من اواصر وعلاقات تاريخيه ومتميزه.

وقال ان التقليد الذي تم استحداثه خلال الفتره الماضيه باجراء دورات تدريبيه علي الاراضي الموريتانيه في المركز، خاصه للاعلاميين، يتيح مشاركه اعداد كبيره من المتدربين، اضافه للدورات التدريبيه التي تعقد في مصر، وسبق علي سبيل المثال ان شارك في احدي الدورات السابقه 70 متدربا ومتدربه مره واحده.

واضاف ان توجه البعثه هو الانفتاح علي كافه المكونات والتنظيمات والروابط الثقافيه الموريتانيه، وعبر عن الاستعداد لاستمرار التعاون معها في كل ما تحتاجه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل