المحتوى الرئيسى

خطر غير متوقع يهدد صحتك في السوشي!

06/10 08:53

لكلّ محبات السوشي، ناسف ان نحمل لك خبراً غير سارّ، اذ تبين ان الاكثار من تناوله قد يهدّد صحتكِ! هذا ما توصلّت اليه دراسه حديثه في جامعه ميشيغين، فقد تبين ان المستويات العاليه من الزئبق، الموجوده في السمك المستعمل في السوشي خصوصاً، يعرّضكِ لخطر الاصابه بأمراض المناعة الذاتية AI.

ولعلّ هذه المرّه الاولي التي تتوصل فيها الابحاث العلميه لايجاد ترابط فعلي ما بين مستويات الزئبق المرتفعه والخطر المتزايد للاصابه بهذه الانواع من الامراض، والتي نذكر منها مرض الذئبه، التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الامعاء.

هذه الدراسه المعمّقه اجريت علي ما يقارب الـ1300 امراه باعمار تتراوح ما بين الـ16 والـ49، لفحص مستويات الزئبق Mercury في اجسامهن. كذلك، تمّ اخذ عينات من دمائهنّ للكشف عمّا يعرف بالاجسام المضادّه للنواه ANA، والتي تقوم بمهاجمه انسجه الجسم، وبالتالي تتسبّب بما يعرف بامراض المناعه الذاتيه.

للمزيد: 7 اطعمه صحيه خطيره

امّا النتيجه، فجاءت لتؤكّد ان كلّما ارتفع مستوي الزئبق في الجسم، كلّما ازدادت مستويات الـANA في الجسم، وبالتالي، ازداد احتمال ظهور امراض المناعه الذاتيه.

لذلك، ولتفادي هذه المشاكل الصحيه، تفادي قدر الامكان الماكولات البحريه التي تحتوي علي كميه عاليه من الزئبق ومن ضمنها سمك ابو سيف، القرش، الاسقمري، الراموح، التونه الطازجه، سمك الهلبوت والجروبار، كما السايبل فيش.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل