المحتوى الرئيسى

بالصور.. رموز تعبيرية خاصة للأطفال الذين يتعرضون للعنف الأسرى

06/10 00:28

اصبحت الرموز التعبيريه "Emojis" الان بمثابه لغه عالميه يستخدمها الكثيرون للتعبير عما يعجزون عن النطق به احيانًا، مما اكسبها شعبيه واسعه علي وسائل التواصل الاجتماعي المختلفه، لكنها الان لم تعد مقتصره علي المرح والثرثره والمتعه فحسب، حيث فكرت مؤسسه خيريه سويديه في استغلال شعبيه الرموز التعبيريه وصممت رموزًا خاصه للاطفال الذين يتعرضون للانتهاكات والاعتداءات والعنف الأسري.

جانب من الوجوه التعبيريه التي تضمنها التطبيق

"Abused Emojis" هو اسم الرموز التعبيريه التي اطلقتها المؤسسه المعنيه بحقوق الطفل، والتي تظهر فيها الرموز التعبيريه العاديه وعلي وجهها بعض الكدمات والجروح وعلامات الايذاء النفسي والبدني، وهي مطروحه للتحميل مجانًا.

شكل التطبيق الذي يمكن تحميله مجانًا من متجر "ابل"

وحسب صحيفه "telegraph" البريطانيه، تهدف هذه الرموز لمساعده الضحايا من الاطفال والمراهقين في التعبير عن الانتهاكات التي يتعرضون لها دون الاضطرار الي توضيحها لفظيًا والحديث عنها في كلمات، وهو ما يمنح الضحايا ميزه اخري وهي الافلات من مراقبه من يعتدي عليهم والذي غالبًا ما يراقب هواتفهم او يفتشها وقد يعنفهم حال افصاحهم عما يتعرضون اليه.

وتتضمن الرموز التعبيريه وجهًا لطفله علي عينها كدمه ويدين صغيرتين عليها اثار جروح ورمزًا تعبيريًا للاطفال الذين يتعرضوا لانتهاك احد الوالدين المدمن علي الكحول، ووجه طفل يتعرض للضرب وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل