المحتوى الرئيسى

العثور على كاميرا سجلت سقوط شظايا صاروخ "فالكون 9" في البحر (فيديو)

06/09 19:10

قدمت شركه "سبايس اكس" الامريكيه مقطع فيديو يبين سقوط الراس الانسيابي لصاروخ "فالكون 9" في البحر سجلته كاميرا كانت قد سقطت معه وفقدت .

وعثر رجل الاعمال الامريكي كاوين ايخيلبرغر علي الكاميرا مع شظايا الراس الانسيابي في البحر بالقرب من جزر أباكو، ما بين كوبا وفلوريدا.

وافادت صحيفه "سبايس نيوز" الامريكيه بان البحر رمي بشظايا الصاروخ مع الكاميرا الي شاطئ جزيره البو كاي حيث اكتشفها رجل الاعمال الذي اتصل بشركه "سبايس اكس". وشكر رئيس الشركه إيلون ماسك رجل الاعمال شخصيا قائلا ان بطاقات " SD" للكاميرا بحاله جيد علي الرغم من بقائها في الماء لمده طويله.

يذكر ان شركه "سبايس اكس" لا تستخدم رؤوسا انسيابيه لدي اطلاق مركبات "دراغون"، لذلك يحتمل ان تعود الشظايا الي احدي المركبات الفضائيه التجاريه.

وتري صحيفه " SEN" الامريكيه ان تلك المركبه هي جهاز فضائي خاص برصد الشمس " DSCOVR " الذي تم اطلاقه في 11 فبراير/شباط الماضي.

يذكر ان صاروخ "فالكون 9" يمكن ان يطلق من المطار الفضائي في فلوريدا او من القاعده الجويه في كاليفورنيا. ويبلغ سعر اطلاق واحد للصاروخ 60 مليون دولار. وبوسع الصاروخ ان ينقل الي المدار حول الارض 4.85 طنا من الحموله المفيده.

وتعمل الشركه الان علي تصميم نسخه ثقيله لهذا الصاروخ " Falcon Heavy " .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل