المحتوى الرئيسى

بيرني إكليستون: الفرق الكبيرة لن تسيطر على الفورمولا 1

06/09 15:37

نفي سوبريمو الفورمولا 1 بيرني اكليستون ما يُقال عن ان الفرق الاربعه الكبيره تنوي السيطره علي البطوله.

وكان رئيس فريق فورس إنديا بالانابه بوب فيرنلي ورئيسه فريق ساوبر مونيشا كالثنبورن قد اعربا لموقع اوتوسبورت نهايه الاسبوع الماضي في مونتريال عن اعتقادهما ان لعبه نفوذ وقوه تدور خلف الكواليس ويتولاها كل من مرسيدس، فيراري، ماكلارين وريد بُل.

ويعتقد فيرنلي ان جدول اعمال سياره الزبائن الذي يتم تداوله مؤخراً هدفه تحقيق ارباح طائله من “السيطره الكامله من ناحيتي القوه والماديات”.

وساهم اجتماع رؤساء هذه الفرق الاربعه يوم الجمعه في حظائر حلبة جيل فيلنوف في صب الزيت علي النار، خاصهً بعد تغيّب عضوي المجموعه الاستراتيجيه ويليامز وفورس انديا عن هذا الاجتماع.

لكن مالك حقوق الفورمولا 1 التجاريه بيرني اكليستون قال لموقعنا: “حدث ذلك في الماضي وما من شيء جديد، رغم انه جديد بالنسبه لهم لانهم فتيان جدد في اللعبه. لكنه ليس جديداً بالنسبه لي. كنت هناك وقمت بالامر. ولم يقم احد بالتهديد للقيام باي شيء، ومن ثم الامر الاسوا الذي يمكن لاي شخص القيام به هو تهديدي”.

ومنذ اسبوعين وعلي هامش جائزه موناكو الكبري، اعرب اكليستون عن افكاره لما قد تكون عليه فكره سياره الزبائن، لكنه اعرب عن شكوكه بالخطط التي تضعها الفرق.

وتابع اكليستون شارحاً: “يعتقدون انهم يريدون ذلك، الي ان يصل الامر الي السؤال كيف؟ وهنا تقع المشكله، كيف سيفعلون ذلك؟ وفي حال كان لديهم خطه عليهم المضي قدماً وتطبيقها، لكن ذلك لن يحدث، لذا انا لا افكر بالامر الان”.

واضاف: “هناك الكثير من الامور التي اود القيام بها في الحياه لكن لا يمكنني ذلك، وعليهم تعلّم ذلك عندما يكون لديهم المشاكل نفسها. لكنني اعتقد انه من الجيد لهم ان يكون لديهم احلام ويعقدون اجتماعات”.

ورغم انه عقد هو شخصياً سلسله من الاجتماعات في مونتريال، الا ان اكليستون يعتقد انه في حال حدوث اي تقدم فهو ضئيل جداً.

واكمل: “الشعور هو اننا ربما اضعنا 48 ساعه، والمشكله ان لا احد يعلم ما الذي يريدونه، وعندما تعطيهم شيئاً يعتقدون انهم يعرفون ما يريدون، ومن ثم يقررون انهم لا يريدونه”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل