المحتوى الرئيسى

بالفيديو، انتقادات يمنية لتقرير العفو الدولية المضلل، من وراءه؟

06/09 07:52

الثلَاثاء 9 يونيو 2015 - 05:10 بتوقيت غرينتش

بالفيديو، انتقادات يمنيه لتقرير العفو الدوليه المضلل، من وراءه؟

صنعاء (العالم) 2015/6/9- انتقدت وزارات يمنيه ومنظمات حقوقيه بشده تقرير منظمه العفو الدوليه حول العدوان السعودي. وفي مؤتمر صحفي بصنعاء قال ممثلون عن وزارتي الصحه وحقوق الانسان ان التقرير سياسي يخدم اجندات المعتدين ونوهوا الي ان المنظمه لم تستفد من تقارير المؤسسات اليمنيه.

مؤتمر صحفي لوزارتي الصحه اليمنيه وحقوق الانسان واللجنه الوطنيه لتوثيق جرائم العدوان يهدف الي التعليق علي تقرير اصدرته منظمه العفو الدوليه سوّت فيه بين الطرف المعتدي والمعتدي عليه، حيث تضمنت تقرير احصائيه تقول ان 90 بالمائه من الضحايا سقطوا نتيجه نيران الدفاعات الجويه، كما تجاهل كل جرائم العدوان في اليمن.

واعتبر عبد الوهاب الوشلي عضو اللجنه الوطنيه لتوثيق جرائم العدوان في المؤتمر، ان تقرير منظمه العفو الدوليه الذي جعلها اداه في اياد المعتدين هو تقرير قاصر تجاهل وبكل وقاحه ضحايا العدوان التي تستفز الانسانيه جمعاء، والإنسان أليمني بشكل خاص، حيث لم يذكر جرائم العدوان في كافه انحاء الجمهورية اليمنية.

مئات الضحايا تحت الانقاض لم تصل احصائيته الي جهات رسميه

وزارة الصحة عبر متحدثها الرسمي افادت ان المنظمات الدولية في اليمن لاتستفيد من التقارير الرسميه الصادره عنها بشان احصائيه الضحايا والمجازر بمختلف المحافظات رغم حصولها علي هذه التقارير.

وقال تميم الشامي المتحدث الرسمي باسم وزاره الصحه اليمنيه لمراسلتنا: ان المنظمات علي سبيل المثال، منظمه العفو الدوليه، منظمة الصليب الاحمر، اطباء بلا حدود تكثر جداً من البلبله ومن المساعدات ومن انها تقوم بواجبها الانساني، في حين اننا نلاحظ علي الميدان وهذا موثق لدينا في وزاره الصحه، بان هذه المنظمات لا تقوم بواجبها المدني، والدليل علي ذلك، حصل قبل يومين في رداع وفي البيضاء بانه كان هناك شهداء في اخر ساعات الليل، وعندما تم استدعاء منظمه الصليب الاحمر لانقاذ هؤلاء الناس، قالوا لنا ناتي يوم غد الصباح.

المؤسسات والمنظمات الدوليه القائمه علي احترام المواثيق والاعراف الدوليه وقعت تحت تاثير المإل ألسعودي لتسويق ما يحدث باليمن بانه حرب بين الطرفين وليس عدوان، كما افاد موفد وزارة حقوق الإنسان بالمؤتمر.

واكد شايف جار الله مستشار وزاره حقوق الانسان، ان تقريرمنظمه العفو الدوليه هو تقريرموجه في اتجاه لا يخدم الحقيقه علي الاطلاق، بل يخدم اطرافاً دوليه ويخدم دول العدوان والنظام السعودي بدرجه اساسيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل