المحتوى الرئيسى

بروفايل| "العبار": النوايا الطيبة لا تكفى

06/08 11:13

محمد العبار هو احد اهم المستثمرين ورجال الاداره في الشرق الاوسط، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركه «اعمار» عملاق العقارات الاماراتي، ورئيس مجلس اداره مؤسسه تريد ويندوز، المالك والمشغل للترفيه والضيافه في ماليزيا، وهو ايضاً عضو في اللجنه التحضيريه لمعارض اكسيبو الدوليه 2020، والمدير العام المؤسس لدائره دبي للتنميه الاقتصاديه (DED)، وعضو مجلس دبي التنفيذي ومجلس دبي الاقتصادي. هو باختصار احد بناه نهضه دبي الحديثه.

تخرّج العبار في جامعه سياتل، وتخصص في اداره المال والاعمال، وحصل ايضاً علي الدكتوراه الفخريه من نفس الجامعه ويعمل في مجلس الأمناء التابع لها.

«العبار» ينتمي لاسره محبه للمعرفه وراغبه في تاهيله منذ نعومه اظافره لتولي مناصب مهمه، وقد استهل مشاركته في المؤتمر التحضيري للقمه العربيه الاقتصاديه في 2011 بقصه طريفه دلل بها علي حرص والدته علي زرع حب البحث والتقصي فيه، يقول: «سالت امي وانا طفل ذات مره عن تاريخ ميلادي، فقالت اني اتذكر انه كان في شهر ربيع الثاني، وعندما وضعتك كان احد الجيران قد اشتري سياره لاندروفر في اول سنه لها بالسوق».. وتابع: ضحكت وقلت لها يا امي، تربطين يوم ميلادي بسياره «لاندروفر»؟ والله عجيبه، وبالبحث في تاريخ السياره والسؤال من الجيران استطعنا تحديد التاريخ وهو عام 1958، مضيفاً: بقدر ما زرعت امي فيّ حب المعرفه بقدر ما افكر في دعم مصر وبناء مستقبلها.

اضافه الي النشاط الاقتصادي والمناصب المهمه التي يشغلها، يهوي العبار ممارسه الرياضه، مثل الجولف والتنس والتزلج والبولو، وجمع التحف الاثريه. وهو يراس جمعيه الامارات لرياضه الجولف. وكان له دور مميز في ترسيخ سمعه دبي في رياضه الجولف العالميه، وذلك من خلال اشرافه علي بطوله دبي ديزرت كلاسيك للجولف، وهي احدي البطولات السنويه لجولات بطولات الجولف الاوروبيه، وصنّفته مجله «جولف وورلد» ضمن اشهر 10 شخصيات دوليه في عالم الجولف.

وللعبار نشاطات اخري، فهو يراس مجلس اداره مركز راشد لعلاج ورعايه الطفوله، وهو هيئه خيريه لرعايه الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصه، اضافه الي كونه عضواً بارزاً في المنتدى الاقتصادي العالمي، وقاده المستقبل، ومؤسسه القاده الشباب، ويتعاون العبار مع المنظمات غير الحكوميه في العالم العربي، خاصه في مجال الاصلاح التعليمي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل