المحتوى الرئيسى

«روبوت» كوري جنوبي يفوز بجائزة أميركية

06/08 11:07

فاز فريق من كوريا الجنوبيه مختص في صناعه الروبوت بجــائزه مسابقه وكاله مشاريع البحوث المتطوره الدفاعيه الاميركيه «داربا».

وشهدت المسابقه تنافساً بين اجهزه الروبوت في مسار يتخلله عقبات، صُمم بشكل يحاكي ملابسات كارثه مفاعل فوكوشيما النووي في اليابان العام 2011.

وفاز فريق «كايست» بجائزه قيمتها مليونا دولار قدَّمتها وحده بحوث «داربا» التابعه لوزارة الدفاع الأميركية بفضل جهازها الروبوت «دي آر سي - هوبو»، متغلباً علي 22 من اجهزه الروبوت الاخري.

وتخطي الروبوت عده اختبارات منها قياده السيارات وصعود الدرج. كما تضمَّنت التحديات سلسله من المهام، بعضها ذاتي، في ظل اتصال متقطع بمشغليها، وهذا بهدف محاكاه ظروف كارثه حقيقيه.

وشملت مهام اخري الخروج من سياره، وفتح باب، وحفر ثقب في جدار، وتدوير صمام، وتخطي ركام ابنيه من خلال فتح تمهيد سبيل عبر الركام او السير فوقه.

وكان فريق «كايست» الاسرع من حيث اكمال جميع المهام في وقت استغرق 44 دقيقه و28 ثانيه.

وحل فريق «اي اتش ان سي» لصناعه الروبوت في المركز الثاني وفاز بمليون دولار. وجاء فريق «تارتان رسكيوز شيمب» ثالثاً وفاز بـ500 الف دولار، وذلك بعد يوم من سقوط صعب للروبوت ادهش بعده الجمهور بنهوضه والعوده الي العمل من دون مساعده بشريه.

وتضمنت المسابقه كذلك، مهمتين تتسمان بالصعوبه علي مدار يومين. والمهمتان: سحب رافعه، وفي اليوم الثاني سحب مقبس كهرباء وادخاله في منفذ تغذيه كهرباء اخر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل