المحتوى الرئيسى

الأهلى يتخطى الإفريقى بركلات الترجيح ويصعد لدور الـ8 بالكونفدرالية

06/07 21:45

تاهل فريق الاهلي الي دوري المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكره القدم ، وذلك بعد فوزه علي الإفريقي التونسي بضربات الجزاء الترجيحية عقب فوز الافريقي بهدفين مقابل هدف ليتعادل الفريقين في نتيجه مباراتي الذهاب والعوده لدور الـ 16 الثاني لكاس الاتحاد الافريقي.

بدا الافريقي التونسي التسجيل في ضربات الجزاء ونفذ تيجاني بلعبين الضربه الاولي للافريقي واحرز الهدف الاول علي يمين حارس الاهلي ، ثم تصدي للضربه الاولي للاهلي عبد الله السعيد ليسجل الهدف الاول للاهلي علي يمين الحارس بعدها سدد بلال العيفة الضربه الثانيه ليسجل الهدف الثاني للافريقي ثم تصدي وليد سليمان للضربه الثانيه في الزاويه اليمني واحرز الهدف الثاني للاهلي ، ثم احرز زهير زوادي الهدف الثالث للافريقي وتعادل ايضا حسام عاشور للاهلي.

واضاع حمزه العقربي الضربه الرابعه للافريقي التونسي بعدما سدد الكره في العارضه ، واضاع ايضا محمد نجيب الضربه الرابعه حيث تصدي الحارس للكره ، بعدها احرز ياسين ميكاري الهدف الرابع للافريقي التونسي في الزاويه اليمني للحارس وتصدي سعد سمير للضربه الاخيره وسجل الهدف ليتعادل الفريقين في اول خمسه ضربات ويلجا الفريقين الي ضربه وضربه.

فسدد عماد المنياوي الكره في يد احمد عادل عبد المنعم الذي اخرجها من مرماه وتصدي صبري رحيل للضربه السادسه وصدها حارس الافريقي ، وسدد سيف الدين الجزيري الضربه السابعه لكنه سددها في القائم الايمن لحارس الاهلي وسدد رمضان صبحي الضربه الاخيره ليحرز الهدف علي يسار الحارس ليفوز الاهلي بضربات الجزاء الترجيحيه 7/ 6.

شهد الوقت الاصلي للمباراه فوز الافريقي 2/ 1 حيث سجل زهير الزوادي هدف التقدم للافريقي التونسي في الدقيقه السابعه من عمر المباراه وتعادل عماد متعب الذي حل بديلاً في الدقيقه 77 ثم خرج بعد ذلك مصاباً بشد عضلي ، وسجل نادر الغندري هدف الفوز للافريقي التونسي في الدقيقه 97 من عمر المباراه.

وشهدت المباراه حاله شد وجضب كبيره ، وقام حكم اللقاء بطرد محمد هاني لاعب الاهلي عقب نزوله بدقائق وايضا هشام بلقروي بسبب اشتباك الثنائي.

بدا الاهلي المباراه امام الافريقي التونسي في لقاء العوده لدور الـ 16 الثاني لكاس الاتحاد الافريقي بشكل دفاعي لتامين مرماه من دخول هدف مبكر ، ولعب الفريق التونسي علي الضغط الهجومي من منطقه وسط الملعب ، حتي نجح زهير الزوادي في تسجيل هدف التقدم لفريق الافريقي التونسي في الدقيقه السابعه من الشوط الاول ، وذلك من تسديده داخل منطقه الجزاء بعد خروج خاطئ من شريف اكرامي حارس المرمى ، بعدما ضرب الفريق التونسي خط دفاع الاهلي.

بعد الهدف استمر الضغط التونسي علي دفاع الاهلي وكاد ان يسجل الهدف الثاني بعدما حصل علي ضربه ركنيه من الناحيه اليمني ، ولكن شريف اكرامي تصدي للكره وابعدها.

حاول الاهلي القيام بهجمات سريعه لتعويض الهدف الذي سكن في مرماه لكن الدفاع التونسي افسد الهجمه ، واستمر الضغط الاهلاوي وشكل بيتر ايبي خطوره واضحه علي مرمي الفريق التونسي لكن الحارس فاروق بن مصطفي تصدي لاغلب الكرات.

وشهدت الدقيقه 24 تسديده من وليد سليمان من الناحيه اليمني وقعت من يد الحارس وارتدت لبيتر ايبي الذي حاول تسديدها من يد الحارس لكن الحكم يحتسبها خطا علي الاهلي.

عاد من جيد الضغط التونسي علي دفاع الاهلي في محاوله لتعزيز هدف التقدم وذلك عن طريق الضغط علي الجبهه اليسري للاهلي التي يلعب فيها صبري رحيل ، ووسط محاولات من دفاع الاهلي لابعاد الكره وتوصيلها الي الهجوم لتعديل النتيجه ،

استمر اللعب بعد ذلك في منطقه وسط الملعب وهدا اللعب نسبياً من ناحيه الفريقين حيث فضل الافريقي الاحفاظ علي تقدمه في الشوط الاول بينما خشي الاهلي زياده عدد الاهداف في مرماه .

وفي الدقائق الاخيره من عمر المباراه كاد الافريقي ان يسجل هدفه الثاني من ضربه ثابته علي حدود منطقه الجزاء تصدي لها تيجاني بلعيد لكن الكره تمر بجوار القائم الايمن لشريف اكرامي وتذهب خارج الملعب.

بدا الاهلي الشوط الثاني بهدف تعديل النتيجه ، فدفع فتحي مبروك المدير الفني للاهلي بعماد متعب مهاجم الفريق بدلاً من بيتر ايبي مع بدايه الشوط الثاني لمباراه فريقه امام الافريقي التونسي في لقاء العوده لدور الـ 16 الثاني لكاس الاتحاد الافريقي ، وذلك من اجل تنشيط خط الهجوم والبحث عن احراز هدف التعادل للاهلي.. وكان الشوط الاول قد انتهي بتقدم الافريقي بهدف في الدقيقه السابعه من عمر المباراه عن طريق زهير الزوادي.

وتعرض شريف اكرامي حارس مرمى الاهلي للاصابه مع بدايه المباراه وذلك خلال احدي هجمات الافريقي التونسي علي مرمي الاهلي ، فارسل اكرامي الكره من ضربه ثابته الي سعد سمير مدافع الفريق الا ان الاخير اعاد له الكره مره اخري لكنها قصيره فتسببت في اصابته وتوقف اللعب حتي قام الجهاز الفني باخراجه في تبديل اضطراري ودفع باحمد عادل عبد المنعم بدلاً منه ليستكمل اللقاء.

بعدها نجح عماد متعب في تسجيل هدف التعادل للاهلي في الدقيقه 59 من عمر المباراه في مرمي الافريقي التونسي ، ليعود الاهلي للمباراه ، وذلك بعدما تلقي متعب الكره امام المرمي من حسام غالي من الناحيه اليمني ، ليسدد عماد متعب الكره علي يمني حارس الافريقي التونسي.

اربك الهدف حسابات الافريقي التونسي بشده ، وظهرت حاله توتر علي لاعبي الافريقي واعتمد لعبهم علي العنف في اغلب الكرات وحاول زهير زوادي صاحب الهدف الاول تسديد اكثر من كره من خارج منطقه الجزاء والاعتماد علي الكرات الثابته من اجل تسجيل هدف لكن دون فائده ، وفي المقابل حاول الاهلي تعزيز الهدف لكن مع اللعب علي نظافه شباكه.

شهدت الدقيقه 77 طلب عماد متعب التغيير بسبب تعرضه لشد عضلي مفاجئ ، ونزل محمد هاني بدلاً منه ليتازم موقف الاهلي بسبب كثره الاصابات ، ومع اول دقيقه لنزول محمد هاني تعرض اللاعب لخشونه واضحه من هشام بلقروي توقفت علي اثرها المباراه لدقائق ، ليطرد حكم اللقاء الثنائي في قرار غريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل