المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: الجودة أساسها فى الأديان السماوية ونحن مطالبون بها

06/07 15:47

قام الدكتور السيد احمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، اليوم الاحد بافتتاح فعاليات مؤتمر "ضمان الجوده في مؤسسات التعليم العالي في المنطقه العربيه الاستدامه والتنميه المستقبليه" والذي تنظمه الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي، ويستمر علي مدار يومين، بحضور الدكتور أشرف حاتم امين المجلس الأعلى للجامعات والدكتوره يوهانسن عيد رئيس الهيئه القوميه لضمان جوده التعليم والاعتماد.

ودارت كلمة الوزير حول ثلاثه محاور رئيسيه هي: ماهيه الجوده واهميتها، حيث اكد عبد الخالق علي اهميه ما يمثله الحديث عن الجوده في مؤسسات التعليم العالي وما يتعلق به من فعاليات مشيداً بكل الجهود التي تقوم بها المؤسسات المختلفه في هذا المجال.

والمحور الثاني دار حول اسباب التاكيد علي الاهتمام بالجوده , حيث اشار الوزير الي ان سياسه وزارة التعليم العالي في الفتره المقبله تستهدف الوصول لخريجين علي نفس مستوي خريجي مؤسسات التعليم العالي الدوليه قائلاً "ان هدفنا هو اعداد خريج يملك المعرفه والمهارات التطبيقيه التي تؤهله للتنافس داخل سوق العمل محليا وعربيا وعالميا".

والمحور الثالث دار حول كيفيه تحقيق الجوده في مؤسسات التعليم العالي حيث خلص الوزير الي ان الجوده تجد اساسها في الأديان السماوية وهو ما يعني اننا مطالبون بها، كما انها مطلب حياه فلا اقتصاد ولا تنميه بدون الجوده. واضاف الوزير ان تطبيق الجوده في مؤسسات التعليم العالي يجب ان يشمل كافه مدخلات العمليه التعليميه من طلاب ومناهج واعضاء هيئه تدريس، مشيرا الي ان تطبيق معايير الجوده علي نظامنا التعليمي اصبح ضروره لا مفر منها.

واكد الوزير علي ان التعليم ذا الجوده هو الذي يخلق فرص عمل ويقلل البطاله، مشيراً الي ان مؤسسات التعليم العالي في مصر الان تملك من التنوع ما بين مؤسسات عامه حكوميه او خاصه او كورسات تعليميه متاحه علي المواقع الالكترونيه مما يعزز من فرص الحصول علي تعليم عال جيد ومتميز لجميع الفئات في المجتمع المصري.

واكد عبد الخالق علي ان هناك دور للمؤسسات الوطنيه في مجال: المقررات، والاداره المؤسسيه، والارتقاء بمستوي اعضاء هيئه التدريس من جهه الاعداد والتدريس وحوكمه الجامعات بما تتضمنه من توزيع ادوار، وشفافيه، ومحاسبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل