المحتوى الرئيسى

في حفل فني كبير.. زاهي حواس يوقع كتابه «أسطورة توت عنخ آمون» الاثنين المقبل

06/06 22:36

يوقع الدكتور زاهي حواس، وزير الاثار الاسبق، احدث كتبه «اسطوره توت عنخ امون» في حفل فني كبير مساء بعد غد الاثنين، بفندق ماريوت، بحي الزمالك، بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال الاثار والشخصيات العامه والاعلاميين.

ولفت «حواس»، الي ان الكتاب الذي يصدر عن الدار المصريه اللبنانيه، وتولي رسم لوحاته الفنان الايطالي ساندرو فانيني، سيهديه لارمله الرئيس الراحل محمد أنور السادات جيهان السادات، لما لحبها لمصر ولما تقدمه لها وللسياحه بها من دعايه في كل مكان بالعالم.

وقال وزير الاثار الاسبق، «هذا الكتاب يكشف المكتشف الحقيقي لمقبره توت عنخ اموت في وادي الملوك العإم 1922، بجانب البريطاني هوارد كارتر، وهو الطفل المصري حسين عبدالرسول، الذي كان يبلغ من العمر وقت اكتشاف المقبره 9 سنوات، حيث كان ياتي بالماء لعمال الحفر، وعثر علي مدخل المقبره واسرع لكارتر مكتشف المقبره ليخبره بذلك».

وتوت عنخ امون هو ابن الملك اخناتون «امنحتب الرابع»، واعلن المجلس الأعلى للآثار المصرية في شهر ابريل عام 2010، انه بناء علي اختبارات الحمض النووي المعروف اختصارا بالانجليزيه «DNA» تبين ان توت عنخ امون هو ابن الملك اخناتون، واصبح ملك مصر وهو طفل بعد وفاه اخيه سمنخ كا رع، وتزوج من عنخ اسن أمون، وتوفي توت في ظروف غامضه ومجهوله، ليحكم بعده وزيره السابق «اي»، الذي تزوج عنخ اسن امون، ارمله توت عنخ امون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل