المحتوى الرئيسى

كندا تضيء الشمعة السابعة لمونديال السيدات

06/05 23:58

وينطلق مهرجان كره القدم النسائيه في كندا وسط غيوم الفساد التي تخيم علي الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) منذ اكثر من اسبوع بسبب فضائح الفساد التي ضربت الفيفا قبل الانتخابات التي جرت يوم الجمعه الماضي علي رئاسه الاتحاد.

وقد تنطلق فعاليات البطوله غداً في غياب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الذي فاز بفتره ولايه خامسه يوم الجمعه الماضي ولكنه اعلن عن قرار استقالته يوم الثلاثاء الماضي بعد اربعه ايام من اعاده انتخابه.

وينتظر المتابعون للبطوله ضربه بدايه قويه ومثيره في ادمونتون حيث يلتقي المنتخب الكندي صاحب الارض في المباراه الافتتاحيه مع نظيره الصيني الذي كان مرشحاً اكثر من مره سابقه للفوز بلقب البطوله لكنه لم يوفق في هذا وما زالت الترشيحات تلاحقه حتي الان.

وفي المباراه الثانيه بالمجموعه الاولي في الدور الاول للبطوله، يلتقي المنتخبان النيوزيلندي والهولندي علي نفس الملعب.

وتقام فعاليات البطوله في مدن مونتريال وادمونتون ووينيبيغ وفانكوفر واوتاوا ومونكتون كما ارتفع عدد المشاركين في البطوله الي 24 منتخباً للمره الاولي.

ويتطلّع المنتخب الياباني للدفاع عن اللقب الذي احرزه قبل اربع سنوات في المانيا ولكنه سيواجه منافسه قويه من عده منتخبات مرشحه ايضاً للقب مثل منتخبات الولايات المتحده والمانيا والبرازيل والسويد.

ويترقّب اصحاب الارض بدايهً قويهً لمنتخبهم في هذه البطوله. ولهذا، وصل عدد التذاكر المباعه لمباراتي الغد 52 الف تذكره.

وقال بيتر مونتوبولي المدير التنفيذي للجنه المنظمه وسكرتير عام الاتحاد الكندي للعبه ان المباراه الافتتاحيه ستشهد مستويات عاليه من الاداء كما ستشهد اعلي حضور جماهيري في تاريخ كندا.

وتشهد البطوله مشاركه ثمانيه منتخبات للمره الاولي في تاريخ بطولات كاس العالم للسيدات وهو ما يؤكد التطور الملحوظ في مستوي الكره النسائيه حول العالم.

وقالت البورنديه ليديا نسيكيرا رئيسه لجنه كره القدم النسائيه وكاس العالم للسيدات بالفيفا وعضو اللجنه التنفيذيه بالفيفا: "اثق في ان هذه النسخه الجديده ستحفز الفتيات والسيدات علي ممارسه اللعبه وايضاً علي الانضمام لمجالات التحكيم والتدريب".

واكد فيكتور مونتاغلياني رئيس اللجنه المنظمه للبطوله رئيس الاتحاد الكندي للعبه علي "طهاره" كره القدم النسائيه مشيراً الي انه يثق في ان البطوله يمكنها ان تساهم في تنقيه الاجواء بعد الفضائح التي ضربت الفيفا في الفتره الماضيه.

وتشهد البطوله حضور العديد من النجمات في عالم كره القدم النسائيه مثل البرازيليه مارتا والاميركيه ابي وامباك وقد تساهم البطوله في تهدئه الاجواء بعد انباء التحقيقات والمداهمات والتحريات التي سيطرت علي عالم كره القدم في الايام الماضيه.

مونديال السيدات: كندا متاهبه لاستضافه النخبه العالميه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل