المحتوى الرئيسى

التحقيق مع مسئول إيطالي بتهمة منح المافيا إدارة مركز للمهاجرين

06/05 21:25

استدعت النيابه العامه في مدينه كاتانيا الايطاليه (جنوب) وكيل وزارة الزراعة للاشتباه بقيامه بالتلاعب في مناقصه عامه لاداره مركز للاجئين غير الشرعيين وطالبي اللجوء.

وقال التليفزيون الحكومي ان جوزيبه كاستيليونه قد استدعي للتحقيق اليوم الجمعه لما ورد عن استغلال منصبه لمنح عطاء اداره مركز كارا مينيو بالقرب من كاتانيا في جزيرة صقلية، مقابل دفعات ماليه، قام بتهريبها الي فنزويلا.

ويعد كارا مينيو، الواقع علي بعد ستين كيلو مترًا من كاتانيا، اكبر مجمع لايواء اللاجئين في القارة الأوروبية، حيث خصصت الدوله الايطاليه مبلغ 100 مليون يورو، لتطويره علي مدي ثلاث سنوات.

وياتي استدعاء المسؤول الايطالي ضمن حمله اعتقالات قامت بها الشرطه الايطاليه علي مدي الساعات الماضيه، وطالت 44 شخصًا من المسؤولين الاقليميين، وذلك بتهمه تزوير العقود والعطاءات العامه لصالح المافيا المحليه.

وشملت الاعتقالات سياسيين نافذين باحزاب اليسار واليمين، بما في ذلك المستشار الاقليمي في مقاطعه لاتسيو (وعاصمتها روما) لوكا غراماتسيو، من حزب فورتسا ايطاليا، الذي يقوده رئيس الوزراء الاسبق سيلفيو برلسكوني، بتهمه القيام بالوساطه لصالح اوساط من الجريمه المنظمه.

وقامت شرطه مكافحه المافيا في ايطاليا، بتفتيش مكاتب ومنازل 21 اخرين من المشتبه بهم في نفس القضيه.

وتعتقد الشرطه انه فضلًا عن التلاعب بالعقود الممنوحه من قبل السلطات البلديه، فان شبكه المافيا الايطاليه استطاعت مقابل رشي ماليه مجزيه، ان تنفذ الي اداره عده مراكز انشاتها الحكومه لاستقبال طالبي اللجوء والمهاجرين الذين وصلوا مؤخرًا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل