المحتوى الرئيسى

تقدم لتنظيم الدولة بالحسكة رغم غارات النظام والتحالف

06/05 20:17

قالت مصادر في تنظيم الدوله الاسلاميه ان التنظيم احرز تقدما في الحسكه (شمال شرق سوريا) بعد معارك عنيفه مع قوات النظام، بينما شن كل من النظام والتحالف الدولي غارات علي التنظيم بالمنطقه.

وفي غربي الحسكه، قالت مصادر في تنظيم الدوله ان مقاتلي التنظيم سيطروا علي منطقه جسر ابيض بعد معارك عنيفه مع قوات النظام، كما قطعوا خطوط امداد القوات الكرديه بين بلدتي تل حميس وتل براك.

واكدت شبكة شام التابعه للمعارضه ان تنظيم الدوله سيطر علي حاجز جسر ابيض ومدرسه السواقه وطريق الحسكه الاستراتيجي جنوب المدينه، في حين وصلت تعزيزات عسكريه ضخمه للنظام من مدينه القامشلي لاستعاده المناطق التي خسرها.

ومن جهتها، قالت وكاله مسار برس ان تنظيم الدوله قتل عددا من عناصر وحدات حمايه الشعب الكرديه اليوم عند مدخل المدينه.

وشنت طائرات النظام والتحالف الدولي غارات متتاليه علي مواقع التنظيم جنوب الحسكه تركزت علي منطقه جسر ابيض، كما تحدث ناشطون عن غارات استهدفت مدينه تل تمر.

من ناحيه ثانيه، قالت القوات الكرديه التي تدعم النظام ان مقاتليها سيطروا علي سبع قري بالريف الغربي للحسكه القريبه من مدينه تل تمر.

وافاد بيان لوحدات حمايه الشعب بان تنظيم الدوله الاسلاميه وجّه نظره الي مدينة الحسكة التي يسيطر عليها النظام لانه يري في قوات النظام هدفا اسهل من القوات الكرديه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل