المحتوى الرئيسى

بالصور: بئر الدرج.. أغرب بئر في العالم

06/05 19:48

تتميز الهند بالعديد من الاماكن السياحيه الجميله التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم، ومن تلك الاماكن السياحيه المميزه بئر فريد من نوعه يسمي "تشاند باوري".

(الرياض - mbc.net) تتميز الهند بالعديد من الاماكن السياحيه الجميله التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم، ومن تلك الاماكن السياحيه المميزه بئر فريد من نوعه يسمي "تشاند باوري".

بالصور: بئر الدرج.. اغرب بئر في العالم

شيد الملك "تشاندا" تلك البئر في عهد اسره نيكومبها بين الاعوام 800 – 900 الميلاديه، ويندرج في قائمه عجائب الدنيا المعماريه غير الشهيره والتي تمثل معجزات صنعها الانسان ولكنها اقل شهره في عالمنا الحالي.

ويعتبر البئر من اعمق واكبر الابار ذات السلالم الموجوده في الهند ؛ وكان يمثل اهميه كبري لسكان المنطقه حيث يعتقد البعض ان مياه البئر كانت تخصص لسقي المحاصيل الزراعيه.

البئر لم تستخدم منذ زمن طويل ودليل ذلك هو المياه الخضراء الظاهره علي قاعدتها، ايضًا تصميمها الفريد والمثير والذي يرجع تاريخه الي القرن التاسع الميلادي، يستوقف الكثير من الزوار الذين يحضرون للمكان خصيصا لنزول درج البئر وزياره احد المعابد القريبه منه.

واصبح بئر تشاند باوري فيما بعد مكان تجمع للسكان المحليين اذ يجلسون علي الدرج للانتعاش خلال ايام الصيف حيث تنخفض درجات الحرارة كلما اقتربت من عمق البئر لتصل نسبتها الي 5 و6 درجات.

بالاضافه الي ذلك يشكل البئر تصميم معماري معقد فهو مثال للهندسه المعماريه البديعه، ويشبه بشكله الهندسي الرائع المدرج الروماني الشهير.

تم بناء الدرج علي ثلاثه جوانب من البئر وفي الجانب الرابع هناك جناح ملكي في القمه مرصع بالتماثيل القديمه والمنحوتات الرائعه المزخرفه بالشعارات الدينيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل