المحتوى الرئيسى

25 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجون الاحتلال

06/05 16:31

افادت معطيات حقوقيه، بان 25 اسيره فلسطينيه يقبعن في سجون الاحتلال الصهيونيه في ظل اوضاع اعتقاليه صعبه، مع عزل احداهن وفرض مجموعه من العقوبات علي اخريات.

واوضح "نادي الاسير الفلسطيني" في تقرير صدر عنه، اليوم، ان عدد الاسيرات في سجون الاحتلال ارتفع الي 25 اسيره، وذلك بعد اعتقال ثلاث مواطنات خلال نهايه شهر مايو الماضي، وهن كل من ابتسام حمارشه (59 عامًا) من جنين، وسناء الحافي (43 عامًا) من غزه، ورنا وزني (26 عامًا) من قلنديا.

وبيّن النادي ان 23 اسيره تقبع في سجن "هشارون" بينما لا تزل الاسيره الحافي محتجزه في سجن "عسقلان"، كما ان الاسيره شيرين العيساوي من مدينة القدس محتجزه في عزل سجن "نفي ترتسا" منذ بدايه شهر مايو الماضي.

من جانبها، قالت "هيئه شؤون الاسري" ان الاسيرات الفلسطينيات في معتقل "هشارون" يعايشن ظروفًا صعبه مع استمرار فرض عقوبات علي عدد منهن، يتمثّل ابرزها بالمنع من الزياره.

ونقلت الهيئه في بيان صحفي عن ممثله الاسيرات لينا جربوني، قولها ان المحاميه الاسيره شيرين العيساوي لا زالت في العزل الانفرادي بعد ان تم تمديد العقوبه لها، فيما فرضت اداره السجن عقوبات بالمنع من الزياره لمده شهر بحق الاسيرتين احسان دبابسه ونهيل ابو عيشه.

من جانبها، افادت الاسيره ياسمين تيسير شعبان من جنين، والمعتقله من شهر نوفمبر من العام الماضي، بانها تعاني من مرض الربو، وقد مرت بظروف قاسيه خلال استجوابها في معتقل "الجلمه"؛ حيث زجت في زنازين سيئه للغايه وبدون شبابيك او تهويه طبيعيه، مضيفهً: "جدران الزنزانه بلون رمادي وخشنه الملمس من الصعب الاتكاء عليها، وان الفراش متسخ ورائحته سيئه ومليئه بالرطوبه"، كما قالت.

واشتكت الاسيره سماره زين الدين من قريه مجدل بني فاضل قرب نابلس والمحكومه بالسجن لـ 13 شهرًا، من تنقلات "البوسطه" ذهابًا وايابًا الي المحاكم الصهيونيه؛ حيث وصفتها بانها "رحله عذاب شديد"، حسب بيان الهيئه.

واوضحت الاسيره سماره الممنوعه من الزياره، وهي زوجه اسير وشقيقه لاسيريْن في سجون الاحتلال، انها "نقلت الي محكمه "سالم" العسكريه، وخلال ذلك تم زجها في معتقل "الجلمه" وفي غرفه مليئه بالكاميرات ممّا منعها حتي من الاستحمام، وان الرحله الي محكمه "سالم" تستغرق 6 ساعات في البوسطه مع ان المحكمه لا تبعد عن الشارون سوي ساعه واحده"، كما قالت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل