المحتوى الرئيسى

في أسبوع ذكرى فوزه بالرئاسة.. ما فعل السيسي؟

06/05 10:07

بدا الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه الرئاسي هذا الاسبوع بافتتاح اعمال تطوير الترسانه البحريه بالاسكندريه وتفقد الورش وتبادل الحديث مع العمال، وانهاها في "دوله الماكينات" المانيا، في اول زياره رسميه له منذ تنصيبه رئيسًا لمصر في 8 يونيو 2014.

يشار الي ان هذا الاسبوع الرئاسي يتضمن ذكري فوز الرئيس السيسي بانتخابات رئاسة الجمهورية في 3 يونيو 2014.

يستعرض مصراوي اسبوع الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسي في الفتره من يوم السبت الموافق 30 مايو 2015، وحتي 4 يونيو 2015.

-قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان "مشكلات مصر لابد ان نخلق لها حلول حقيقيه قابله للتطبيق، ومش عاوزين نسمح بان تكون هناك مؤسسات ـ مصنع او شركه ـ مش بتكسب، لازم نفكر كيف ننجح".

واضاف السيسي، علي هامش افتتاح ترسانه الاسكندريه البحريه، "من اين يحصل العاملون في شركه ترسانه الاسكندريه البحريه علي اجورهم من عام 2007 حتي الان، الاجابه هي من ابناء مصر ورجالها، وسيداتها".

ولد وبنت وعامل.. و4 رسائل للسيسي خلال افتتاح الترسانه البحريهhttp://www.masrawy.com/News/News_Egypt/details/2015/5/30/590797/

-اجتمع السيسي، الاحد، مع عادل الجبير وزير خارجيه المملكه العربيه السعوديه، بحضور سامح شكري، وزير الخارجيه، والسفير السعودي بالقاهره احمد قطان. وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الاقليميه والعربيه.

السيسي يكشف اهداف القوه العربيه المشتركه

-اجتمع السيسي في نفس اليوم مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئه قناه السويس، وذلك بحضور المهندس محمد يحيي زكي المدير التنفيذي لشركه دار الهندسه - مصر، والدكتور هاني سري الدين المستشار القانوني لمشروع التنميه بمنطقه قناه السويس.

تفاصيل اجتماع السيسي ومميش بشان الترويج لمشروعات قناه السويس عالميا

-استقبل السيسي ايضًا جونغ سو هيون رئيس شركه هيونداي الكوريه، في حضور سفير كوريا الجنوبيه بالقاهره، و وونغ سيك كانغ رئيس جمعيه الصداقه المصريه – الكوريه.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بان رئيس شركه هيونداي اشاد بحاله الاستقرار والتطور التي تشهدها مصر في المرحله الراهنه، معرباً عن تقديره للخطوات الايجابيه التي يتم اتخاذها من اجل تحقيق التنميه والتقدم في البلاد، ومعرباً عن ثقته في نجاح التوجهات المصريه نحو النمو والرفاهيه.

السيسي يبحث زياده الاستثمار الكوري.. و"هيونداي" ترغب في زياده نشاطها

-استقبل الرئيس، الاثنين، يانغ جيتشي مستشار مجلس الدوله الصيني للشئون الخارجيه، علي راس وفد صيني رفيع المستوي، بحضور سامح شكري وزير الخارجيه وسفير الصين بالقاهره.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بان جيتشي نقل تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينج"، مشيراً الي ان الزياره الناجحه التي قام بها الرئيس الي الصين في ديسمبر الماضي اسفرت عن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الي مستوي الشراكه الاستراتيجيه الشامله، بما يحقق المصالح المشتركه للبلدين والشعبين الصديقين.

تفاصيل اجتماع السيسي بمسئول صيني بشان الاستثمار في مصر ومكافحه الارهاب

-استقبل الرئيس السيسي ايضًا موراي مكالي وزير خارجيه نيوزيلندا، بحضور سامح شكري وزير الخارجيه، وسفير نيوزيلندا بالقاهره.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بان الرئيس رحب بوزير خارجيه نيوزيلندا، مؤكداً علي علاقات الصداقه القويه بين البلدين، واهميه العمل علي تعزيزها في مختلف المجالات، مشيداً بمشاركه نيوزيلندا في القوه متعدده الجنسيات في سيناء والتي تساهم في دعم السلام وحفظ الامن والاستقرار في المنطقه.

السيسي يطالب بايقاف امداد الارهابيين في ليبيا وسوريا بالسلاح.. ويحذر اوروبا

-وصل السيسي صباح الثلاثاء، الي العاصمه السودانيه "الخرطوم"، للمشاركه في مراسم تنصيب الرئيس عمر البشير لولايه رئاسيه جديده.

كان علي راس مستقبلي الرئيس السيسي بمطار الخرطوم الدولي، النائب الاول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء السودانيين والسفير المصري بالخرطوم اسامه شلتوت.

بالصور.. كيف استقبلت السودان السيسي قبل حفل تنصيب المشير؟http://www.masrawy.com/News/News_Egypt/details/2015/6/2/592776/

-وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، الي برلين في زياره رسميه لالمانيا تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مهمه مع كبار القاده والمسئولين والسياسيين الالمان تتعلق بدعم العلاقات الثنائيه بين البلدين في مختلف المجالات، الي جانب مناقشه التطورات الجاريه وابرز القضايا في منطقه الشرق الاوسط.

زياره السيسي الي المانيا.. بين الدبلوماسيه والفن

الرئاسه: برنامج حافل للسيسي في المانيا للارتقاء بالعلاقات بين البلدين

-تناول الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه بالمستشاره الالمانيه انجلينا ميركل ضمن زياره رسميه الي المانيا، عدد من القضايا التي تهم الراي العام المصري والعالمي، ياتي علي راسها احكام الاعدام التي صدرت مؤخرًا بحق عدد من قيادات جماعه الاخوان المسلمين، التي صنفتها الحكومه بالارهابيه.

5 نقاط تحدث عنها السيسي بالمانيا منها مرسي واحكام الاعدام

7 صور تلخص اليوم الاول لزياره السيسي بالمانيا

اليوم الاول للسيسي في المانيا.. لقاءات ومظاهرات ومشادات واتفاقيات

ننشر نص كلمه الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع ميركل

-في اليوم الثاني لزيارته لالمانيا واصل الرئيس السيسي نشاطه، حيث استقبل بمقر اقامته في برلين فولكر كاودر، زعيم الاغلبيه في البرلمان الالماني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بان زعيم الاغلبيه الالمانيه اكد الدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقه الشرق الاوسط، مشيداً بصواب التوجهات المصريه علي الصعيدين السياسي والاقتصادي، مؤكداً ان القياده المصريه تسير وفقاً للاتجاه الصحيح.

لقاء السيسي بزعيم الاغلبيه بالبرلمان الالماني.. تحذير لاوروبا واشاده بسياسات مصر

-قال المستشار احمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال - والمتواجد حاليا في المانيا رفقه الرئيس عبد الفتاح السيسي- ان الرئيس السيسي التقي بوفد الدبلوماسيه الشعبيه ووجه لهم الشكر علي ما بذلوه من جهد خلال الايام القليله الماضيه، ونجاحهم في ايصال صوت الشعب المصري للشعب الالماني، موجهًا تحيه تقدير للحضور ولجميع المصريين والعرب باوروبا، الذين حرصوا علي تصحيح الصوره المغلوطه التي يصدرها اعداء مصر في الخارج.

السيسي يلتقي وفد الدبلوماسيه الشعبيه.. ويوجه لهم التحيه

-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، علي افطار عمل، نظمه اتحاد الصناعات الالمانيه، مع كبار ممثلي مجتمع الاعمال الالماني ورؤساء كبريات الشركات الالمانيه المتخصصه في العديد من المجالات من بينها الطاقه الكهربائيه والغاز والانشاءات والبنيه التحتيه والسكك الحديديه والسيارات.

الرئاسه: مجتمع الاعمال الالماني يعمل بمصر ليس من اجل الكسب ولكن لتنميه بلد عريق

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل