المحتوى الرئيسى

فيديو| الجنس السادي.. هما عاوزين حد يهزأهم يهزأهم

06/04 16:55

"الملكه شاهي اسطوره الجنس السادي" هو اللقب التي تسمي نفسها به "شاهي" المتهمه باداره 80 موقع جنسي- بحسب تحريات المباحث عنها- والتي اثارت في الاذهان اسئله حول الساديه.

الساديه عموما هي التلذذ بتعذيب الاخرين، وينسب المصطلح الي الروائي الفرنسي "ماركيز دي ساد"، اول من رصد تلك الحاله في رواياته.. والساديه في الجنس، هي النشوه التي تنتاب الشخص، عن طريق الحاق اذي جسدي او معاناه للطرف الاخر من العلاقه- بحسب الخبير النفسي محمد مزيد.

 كما في فيلم "درب الهوي"، عندما قال الفنان حسن عابدين للفنانه يسرا "انا عاوز واحده تهزاني تهزاني تهزاني".

بحسب مضمون داخل التعريف، تختلف صفه ودرجه هذا الالم الي حد كبير، فقد يتلذذ السادي بوخز الطرف الاخر او عضه او ضربه او احيانا سبّه (الم نفسي)، وقد تصل درجه الالم الي حد القتل، هي شعور غريزي لا دخل للاختيار فيه.

يقول الطبيب النفسي، الدكتور محمد مزيد، ان الساديه، اضطراب يفضي الي التلذذ بتعذيب الاخرين، مضيفا، يقابلها "المازوخيه"، التي تشير الي التلذذ بالتعذيب، اي انه اذا عاش شخصين مع بعضهما البعض، احدهما "مازوخي" والاخر "سادي"، فسيكونان اسعد شخصين في الدنيا.

واوضح لـ"دوت مصر"، ان الساديه او المازوخيه لا تكون في العلاقه الجنسيه فقط، بل تشمل اوجة آخري من الحياه، مدللا علي ذلك بان هناك المدير السادي، والاخ السادي وغيره.

لا يوجد دوله او قيمه ما تمنع تواجد الجنس السادي، باستثناء قوانينها... منذ اسبوعين، طالعتنا مباحث الاداب، بخبر القبض علي "الملكه شاهي اسطوره الجنس السادي"، كما تطلق علي نفسها، المتهمه باداره 80 موقعا الكترونيا جنسيا، والمتخصصه في بيع الادوات الجنسيه التي يستخدمها الساديون في علاقاتهم الجنسيه.

يقول الخبير النفسي، ان هذا الاضطراب ينتج عن خطا في التربيه او حادث معين قد ينتج عنه هذا المرض، مشيرا الي ان التدليل الزائد عن الحد للطفل ودون معايير واضحه قد ينتج انسانا غير سويا، لا يفرق بين الخطا والصواب، مشيرا الي ان اول 5 اعوام في حياه الطفل، هي بمثابه البوصله التي تحدد مستقبله.

الساديه او المازوخيه -بحسب مزيد- قد تفضي الي التقدير السئ للذات، والكره والادمان، كمحاوله للخروج عن الواقع والاكتئاب، وتدمير العلاقات الاجتماعيه بين الاشخاص.

يقول المحامي احمد حسام، لـ"دوت مصر"، ان القانون يعتبر الادوات التي تستخدم في ممارسه الجنس السادي مجرد احراز، ولا توجد تهمه او عقوبه قائمه بذاتها، علي الفعل السادي اثناء العلاقه الجنسيه.  

وغالبا ما تضبط مباحث الاداب -باستثناء المتهمين والاحراز العاديه- ادوات جنسيه تستخدم في ممارسه الجنس السادي، كما حدث في منتصف يناير الماضي، عندما القي رجال الاداب القبض علي شبكه روسيه لتجاره الجنس، بحوزتها كرابيج تستخدم في ممارسه الجنس السادي.

الساديه في العلاقه الجنسيه، لا يتم ممارستها ضد المراه فقط وانما الرجل ايضا؛ ففي 31 يناير الماضي، وقف زوج امام المحكمه ليشكي معامله زوجته الساديه له، مؤكدا انها تتلذذ بتعذيبه وتقييده، بل انها تزين غرفه النوم بكرباج وعصا خشبيه وسلاسل.. الزوجه قالت انها اخبرته قبل الزواج بحقيقه الامر وقبله، وبناءا عليه كان يحدث ما حدث، وتم الصلح بين الطرفين داخل المحكمه.

يضيف "حسام"، انه اذا توفي شخص جراء ممارسه الجنس السادي، فسيعتبر من باب القتل الخطا، والعقوبه تكون بالحبس مده لا تقل عن سنه ولا تزيد عن 5 سنين، وخاصه اذا كان متعاطيا لمخدر.

في منتصف ديسمبر 2014، احتج مئات البريطانيين في لندن، علي حزمه قوانين، تمنع بعض اشكال الساديه في الافلام الجنسيه، مثل التبول علي وجه الممثلين، و"ضرب المؤخره" باليد او العصا، والجلد المبالغ فيه، والاهانه الجسديه او اللفظيه.

وهو مارفضه المحتجون بدعوي مخالفته للحريه الشخصيه.

العلاج نفسي بحت، ويتم عن طريق طبيب يتحدث مع المريض ويستعرض المواقف التي مرت بحياته؛ للوقوف علي خلفيه الموقف الذي انتج الشخصيه الساديه او المازوخيه، ومحاوله التغلب عليه، مشيرا الي ان هناك كثيرين يعانون من هذا الاضطراب لكنهم لا يعرفون.

فيلم "Fifty Shades of Grey"

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل