المحتوى الرئيسى

الرباط تعتقل مثليين قلدا ناشطات فيمن وتطرد اسبانية

06/04 14:41

الامن المغربي يفكك عاشر خليه متطرفه مند بدايه 2015

المغرب يرحل ناشطتين في فيمن بعد تعريهما في مسجد

بيتس سفيره بريطانيه جديده لدي البلاط المغربي

الرباط: اعلنت وزارة الداخلية المغربيه الخميس توقيف شابين قبلا بعضهما في باحه مسجد حسان التاريخي في الرباط الاربعاء غداه قيام ناشطتين من حركه فيمن بتعريه صدريهما وتقبيل بعضهما في المسجد احتجاجا علي تجريم المثليه في المملكه.

وفي سياق هذه القضيه رحلت السلطات كذلك الاربعاء مواطنه اسبانيه قال بيان الداخليه المغربيه ان لها "نشاطا معاديا" يرتبط بانشطه فيمن وعلي صله بما قام به الشابان المغربيان.

ورحلت السلطات المغربيه مساء الثلاثاء الناشطتين الفرنسيتين في حركه "فيمن" بعدما اقدمتا صباحا علي تعريه صدريهما في باحه مسجد حسان التاريخي في الرباط حيث ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، وظهرت علي صدريهما عباره "ان غاي وي تراست" وتبادلتا القبل.

والاربعاء اوقفت السلطات المغربيه شابين "بعد قيامهما باعمال مخله بالحياء بساحه +صومعة حسان+ بالرباط" حسبما افاد بيان للداخليه المغربيه الخميس.

وبحسب ما افاد عدد من المواقع الالكترونيه ان الشابين وهما من مراكش والدار البيضاء يخضعان للتحقيق قبل عرضهما علي المحكمه.

واعتبرت الداخليه في بيانها ان "الامر يتعلق بسلسله من مناورات الاستفزاز والتحرش تباشرها منظمات اجنبيه تخرق بشكل متعمد القوانين المغربيه، وتستهدف الاسس الاجتماعيه والدينيه للمجتمع المغربي وتحاول المساس بالاخلاق العامه".

واكدت الداخليه ان المواطنه الاسبانيه التي رحلت "دخلت اول امس (الثلاثاء) التراب الوطني لتبني اعمال غير مرخص بها في اطار الهجوم الذي تباشره منظمات اجنبيه تدعم انحراف الاخلاق، مضيفه ان نفس المواطنه كان قد اتخذ في حقها قرار للترحيل في 22 (ايار/مايو) الماضي".

واوضح المصدر نفسه ان "هذه المواطنه عادت الي المغرب بجواز سفر جديد يحمل هويه مختلفه، فيما كان جواز سفرها الاول صالحا للاستعمال الي غايه 2019" معتبرا الامر "وقائع خطيره" استدعت اتصال السلطات المغربيه بوزير الداخلية الاسباني لتوضيح كيفيه حصولها علي "جوازي سفر اسبانيين بهويتين مختلفتين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل