المحتوى الرئيسى

الرباط تعتقل "مثليين" قلدا ناشطات "فيمن".. وقبلا بعضهما في باحة مسجد

06/04 14:19

اعلنت وزاره الداخليه المغربيه، اليوم، توقيف شابين قبلا بعضهما في باحه مسجد حسان التاريخي في الرباط امس، غداه قيام ناشطتين من حركه "فيمن" بتعريه صدريهما، وتقبيل بعضهما في المسجد، احتجاجا علي تجريم المثليه في المملكه.

وفي سياق هذه القضيه، رحلت السلطات المغربيه امس، مواطنه اسبانيه قال بيان الداخليه المغربيه، ان لها نشاطا معاديا يرتبط بانشطه "فيمن"، وعلي صله بما فعله الشابان المغربيان.

ورحلت السلطات المغربيه مساء الثلاثاء، الناشطتين الفرنسيتين في حركه "فيمن" بعدما اقدمتا صباحا علي تعريه صدريهما في باحه مسجد حسان التاريخي في الرباط، حيث ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، وظهرت علي صدريهما عباره "ان غاي وي تراست" وتبادلتا القبل.

واوقفت السلطات المغربيه شابين، بعد قيامهما باعمال مخله بالحياء بساحه "صومعة حسان" بالرباط، حسب ما افاد بيان للداخليه المغربيه اليوم.

وبحسب ما افاد عدد من المواقع الالكترونيه، فان الشابين وهما من مراكش والدار البيضاء، يخضعان للتحقيق قبل عرضهما علي المحكمه.

واعتبرت الداخليه في بيانها منها، ان الامر يتعلق بسلسله من مناورات الاستفزاز والتحرش تباشرها منظمات اجنبيه، تخرق بشكل متعمد القوانين المغربيه، وتستهدف الاسس الاجتماعيه والدينيه للمجتمع المغربي، وتحاول المساس بالاخلاق العامه.

واكدت الداخليه، ان المواطنه الاسبانيه التي رحلت دخلت اول امس، التراب الوطني لتبني اعمال غير مرخص بها في اطار الهجوم الذي تباشره منظمات اجنبيه، تدعم انحراف الاخلاق، مضيفه ان نفس المواطنه اتخذ في حقها قرار ترحيل في 22 مايو الماضي.

واوضح المصدر نفسه، ان المواطنه عادت الي المغرب بجواز سفر جديد يحمل هويه مختلفه، فيما كان جواز سفرها الاول صالحا للاستعمال الي غايه 2019، معتبرا الامر "واقعه خطيره"، استدعت اتصال السلطات المغربيه بوزير الداخلية الاسباني لتوضيح كيفيه حصولها علي "جوازي سفر اسبانيين بهويتين مختلفتين".

يذكر ان حركه "فيمن" النسويه، التي نشات في اوكرانيا، وعارضت بالصدور العاريه النظام السابق الموالي لروسيا هناك والكنيسه الارثوذكسيه، انتشرت في اوروبا حيث يهاجم افرادها الكنيسه الكاثوليكيه المتهمه بالرجعيه في مجال حقوق المراه وحقوق المثليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل