المحتوى الرئيسى

الإمارات تطالب اليمن بنقل 7 من أعوان صالح لــ"صنعاء"

06/04 12:29

قال مصدر سياسي يمني ان طائره من الإمارات العربية المتحدة طلبت اذنا من الحكومة اليمنية للاقلاع من مطار أبوظبي لاسباب انسانيه.

وقال المصدر ان الطلب جاء بتنسيق حكومي اماراتي وان الحكومه وافقت علي الطلب، لكنها اكتشفت فيما بعد ان الاسماء التي ستكون علي الطائره هي لقيادات تتبع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وهم سبعه اشخاص بينهم رجل أعمال ونائب رئيس الوزراء السابق ومقربون من صالح وهم احمد الكحلاني وعبد الخالق القاضي صهر الرئيس المخلوع وعبد الحافظ رشاد العليمي وعلي شاهر عبد الحق وسلطان سعيد البركاني القيادي في حزب صالح.

واكد المصدر تخوفه من ان تحمل هذه الطائره التي نسقت لها الحكومة الإماراتية اموالا الي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وان الوفد المكون من قيادات معروفه بالولاء لعلي عبد الله صالح ستكون مهمتها نقل رسائل وتطمينات اليه وفق القدس العربي .

ويعد شاهر عبد الحق الذي يراس الوفد واحدا من كبار رجال الاعمال الموالين لصالح ويعرف بشراكته التجاريه معه، خاصه في الاستثمارات الموجوده في الامارات العربيه المتحده ودول اخري والمقدره بمليارات الدولارات. وكان صالح قد ذكر في مقابله تلفزيونيه قبل ايام ان نجله الذي اقاله الرئيس عبده ربه منصور هادي من منصبه كسفير لليمن لدي الامارات العربيه المتحده ما زال يقيم في ابو ظبي. ويتهم احمد علي عبد الله صالح بالتنسيق مع الحوثيين خلال فتره عمله سفيرا في الامارات لاســقاط هـــادي وحكومته والاستيلاء علي المدن اليمنيه عبر الويه الحرس الجمهوري التي كان يراسها سابقا.

وفي حديث مع مصدر مقرب من الحكومه اليمنيه نفي صحه الخبر مؤكدا ان رشاد العليمي القيادي في المؤتمر الشعبي العام والمنشق عن صالح متواجد في الرياض وهو عضو في مؤتمر الرياض، واكد ان كل ما يقال هو «مجرد تسريبات من الرئيس السابق لبث الفرقه داخل قوي التحالف».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل