المحتوى الرئيسى

آثار حضارة "الإنكا" في بيرو تجذب السياح بسحرها

06/04 11:54

تتزايد جاذبيه دوله بيرو احدي دول امريكا الجنوبيه، بالنسبه للسياح يوماً بعد يوم، حيث تقدم هذه الدوله لزوارها مساحه واسعه من الانشطه تمكنهم زياره مدينه ماتشو بيتشو التاريخيه التي تعد احدي عجائب الدنيا السبع، والجزر العائمه في بحيره " تيتيكاكا" الي جانب مشاهده الحياة البرية في غابات الامازون.  

ويقصد دوله بيرو ملايين السياح سنوياً قادين من شتي انحاء العالم، لمشاهده اثار حضارة الإنكا التي تقاوم الزمن، والتي تعد واحده من اكثر الحضارات غموضاً في التاريخ.

 ووفقا ً لبيانات المجلس العالمي للسياحه والسفر، اطلع عليها مراسل الاناضول، فان بيرو استقبلت اكثر من 3.8 مليون سائح العام الماضي، حيت من المنتظر ان يصل هذا العدد الي نحو سته ملايين في 2024.

 وتضم العاصمه ليماً عدداً  كبيراً من المتاحف الي جانب الابنيه التاريخيه، ومطاعم للماكولات البحريه، والاسواق الشعبيه، كما ينظم فيها كل يوم تقريباً فعاليات ونشاطات مختلفه.

وتعد مدينه "كوزكو" عاصمه امبراطوريه الانكا التاريخيه، التي بٌنيت علي ارتفاع 3416 متراً، من اكثر الاماكن التي يواجه فيها السياح صعوبات، وذلك بسبب ارتفاعها الشاهق، حيث يطلب المسؤولون ومكاتب السياحه من الاجانب الانتباه الي مشاكل الشعور بدوار الراس، وعسر الهضم، والشعور بالتعب، بسبب الاختلاف في ضغط الهواء، اذ  تقدم الفنادق هناك خدمات الاوكسجين مجاناً.

كذلك تعتبر "كوزكو" نقطه انطلاق لزياره اثار مدينه "ماتشو بيتشو" الشهيره، حيث بامكان السياح التوقف في "الوادي المقدس"  لزياره الاثار فيها، من بينها صنابير المياه الغامضه التي تتدفق منها المياه لقرون من الزمن دون توقف.

وادرجت منظمه الامم المتحده للتربيه والعلم والثقافه اليونسكو، مدينه "ماتشو بيتشو" علي قائمة التراث العالمي الانساني، وكما تم اختيارها كاحدي عجائب الدنيا السبع الجديده عام 2007، حيث حددت المنظمه الدوليه عدد زوار المدينه بـ800 زائر يومياً بهدف حمايتها، الا ان نحو 2500 شخص يزورون المدنيه بشكل يومي عبر طرق مختلفه.

ويشار الي ان شعب "الانكا" ترك مدينه "ماتشو بيتشو" و دمر كل الطرق الجبليه المؤديه اليها، ابان الاحتلال الاسباني عام 1532، بهدف حمايتها من الغزاه، وبذلك لم تُكتشف المدينه لعده قرون، الي ان اكتشفها عالم الاثار الامريكي "هيرام بينغام" بالصدفه عام 1911.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل