المحتوى الرئيسى

مسؤولو الفيفا المعتقلون يمكثون كغيرهم من السجناء

06/04 11:16

فسحه لمدّه ساعه يومياً، اشغال يدويه بعد الظهر، 14 يورو للطعام، ذلك هو النظام السّجني للمسؤولين السبعه للاتحاد الدولي لكره القدم الذين تمّ اعتقالهم في 27 ايار/مايو الماضي في زيوريخ بطلب من القضاء الاميركي والذين لا يزالون حتي الان في سجون مختلفه بمقاطعه زيوريخ.

ويشتبه في انّهم تلقّوا رشاوي بقيمه عشرات الملايين من الدولارات منذ سنوات 1990 الي اليوم. المشتبه بهم الذين اعتقلوا في سويسرا يخضعون لطلب تسليمهم الي الولايات المتحده.

ويتعلّق الامر بجيفري ويب رئيس اتحاد جزر كايمان نائب رئيس الفيفا وعضو لجنته التنفيذيه رئيس اتحاد الكونكاكاف، وادواردو لي عضو اللجنتين التنفيذيتين للفيفا والكونكاكاف رئيس الاتحاد الكوستاريكي للعبه، وخوليو روشا (نيكاراغوا) مسؤول عن التطوير في الفيفا، والبريطاني كوستاس تاكاس معاون رئيس اتحاد الكونكاكاف، والاوروغوياني اوجينيو فيغيريدو نائب رئيس الفيفا وعضو لجنته التنفيذيه، ورافاييل ايسكيفيل عضو اللجنه التنفيذيه لاتحاد اميركا الجنوبيه رئيس الاتحاد الفنزويلي للعبه، وجوزيه ماريا مارين عضو اللجنه المنظّمه للفيفا لكره القدم الاولمبيه والرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبه.

الاشخاص المعتقلون يتواجدون في سجون مختلفه في مقاطعه زيوريخ. لم يتمّ الاعلان عن اسماء هذه السجون. وبحسب وسائل الاعلام السويسريه، فان هذه المؤسسات السجنيه تقع في دييلسدورف وليماتال وميلين وبفافيكون ووينترثور وزيوريخ.

قال ريبيكا دو سيلفا من مصلحه العدل في مقاطعه زيوريخ في تصريح لوكاله فرانس برس انّه يسمح للمعتلقين بفسحه لمده ساعه يومياً". ليس لديهم الحق في استخدام اجهزه الكمبيوتر الشخصيه، كما يحظر عليهم استخدام شبكه الانترنت، كما هي حال الهاتف المحمول. بامكان محاميهم المجيء خلال ساعات الزياره. الجهه التي اصدرت قرار احتجازهم تقرّر تصاريح الزياره لعائلات المعتقلين.

الاستيقاظ في تمام الساعه السابعه، ثم تناول وجبه الافطار. خلال فتره الصباح وبعد الظهر، بامكانهم العمل: لف الطرود، تجميع الكابلات، ووضع الاسعار علي السلع، والمساعده في المطبخ. بعد الظهر، ينهون العمل حوالي الساعه 16.00. اذا لم يعملوا، عليهم ان يبقوا في زنزاناتهم. تناول وجبات الغداء والعشاء يتم في الزنزانه (ميزانيه الطعام لكل سجين 15 فرنك سويسري اي 14.30 يورو) وتتضمّن اللحم او السمك والاطعمه النشويه، واحياناً الخضروات والفواكه المعلّبه. في المساء، يطفئون الانوار عندما يرغبون في ذلك.

بامكانهم الركض في ساحه السجن خلال فتره الفسحه اليوميه. كما بامكانهم استعاره كتب من مكتبه السجن.

مساحه الزنزانه هي 12 متر مربع، مجهزه براديو وحمامات وطاوله وكرسي. من الممكن استئجار تلفزيون.

يمكن ان يحتفظوا بملابسهم الخاصه طالما انّ هناك قرينه البراءه.

اذا تلقّي المكتب الفدرالي للقضاء السويسري طلب التسليم في الوقت المناسب (40 يوماً)، فانّ الشخص يبقي رهن الاحتجاز من حيث المبدا حتي نهايه الاجراء. وبالتالي فانّ الاعتقال لا يعتمد فقط علي صعوبه القضيه ولكن ايضاً السّجين. اذا استنفذت جميع الوسائل القانونيه (يمكن اللجوء الي المحكمه الجنائيه الاتحاديه او المحكمة الاتحادية)، فانّ الاجراء يمكن ان يستمرّ نحو سته اشهر.

معاهده تسليم المجرمين بين سويسرا والولايات المتحده تلزم البلدين بتبادل افراد مطلوبين بسبب ارتكابهم للجرائم التي تتطلّب تسليمهم.

الافراج عن المتّهمين بكفاله او غيرها "نادراً ما يمنح" بحسب المكتب الفدرالي للقضاء السويسري وذلك بسبب التخوّف من خطر الهرب.

فضيحه الفيفا: بلايزر يعترف بتقاضيه رشوه عن مونديالي 1998 و2010

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل