المحتوى الرئيسى

مسلسل Big Bang Theory يموّل منحة دراسية لمساعدة الفقراء

06/04 09:11

اعلنت جامعه كاليفورنيا UCLA ان طاقم عمل المسلسل الكوميدي "ذا بيج بانج ثيري"، او نظرية الانفجار العظيم، سيموّل منحه دراسيه سنويه لعدد من طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسه في الجامعه، ابتداء من العام المقبل.

المسلسل الذي اتم مؤخرا موسمه الثامن بنجاح منقطع النظير، استطاع صنّاعه وابطاله حتي الان جمع مبلغ 4 ملايين دولار لتمويل المنحه التي تهدف لمساعده بعض الطلاب "محدودي الدخل"، الذين يتجاوزون اختبارات الالتحاق بالجامعه، لكن لا يملكون المال الكافي لتمويل دراساتهم الاكاديميه.

وسيتم تقديم المنحه لـ20 طالبا في العام الدراسي المقبل، ثم 5 طلاب سنويا، في الاعوام الدراسيه المقبله، بحسب ما اوردت "نيويورك تايمز".

وقد اعتبر "تشاك لور"، احد الصناع الرئيسين للمسلسل، هذه المنحه مساهمه منهم للمجتمع العلمي الذي يعد العاملين به سببا رئيسيا لنجاحه، وجزءا كبيرا من جمهوره.

وتدور احداث "ذا بيج بانج ثيري" حول حياه عدد من الاكاديمين والعلماء، الذين تتنوع مجالات تخصصهم بين الفيزياء النظريه، والفلك والهندسه، والاحياء الدقيقه والتكنولوجيا الحيويه.

ويمتلئ المسلسل بالمواقف الكوميديه للحياه الشخصيه والعاطفيه لهؤلاء "العلماء" ذوي الشخصيات المميزه، التي تظهر حياتهم بشكل حقيقي، بعيدا عن الصور النمطيه للاكاديميين والباحثين، كما لا يخلو السيناريو والحوار من طرح عديد من المفاهيم العلميه، كالقوانين الاساسيه للفيزياء، او مفاهيم النسبيه والماده الداكنه.

ولا تقتصر العلاقه بين ابطال المسلسل وجامعه كاليفورنيا علي تمويل المنحه الدراسيه، اذ ان احد المستشارين العلميين للبرنامج قد حصل علي درجه الدكتوراه من الجامعه ذاتها في الفيزياء والفلك، وليس باعجب من ذلك، ان "مايام بياليك" والتي تلعب دور "فارا فاولر" صديقه "شيلدون كوبر" او "جيم بارسونز"، ليست ممثله وحسب، بل حصلت هي الاخري علي الدكتوراه من UCLA في علم الاعصاب عام 2007، ما يجعل شخصيتها الخياليه في المسلسل شديده القرب من حياتها الواقعيه، علي الاقل في مجال التخصص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل