المحتوى الرئيسى

لتناول عشاء في أجواء رومانسية جربي مدينة "بزاغ"

06/04 07:53

تقع مدينه "براغ" عاصمه جمهوريه التشيك، علي نهر "فلتافا" في وسط منطقه "بوهيميا" التاريخيه، وتعدّ مركزاً سياسياً وثقافياً واقتصادياً هاماً في وسط أوروبا، كما المدينه الاوروبيه الرابعه الاكثر زياره بعد لندن وباريس وروما.

تنعم "براغ" بكلّ من المناخ المحيطي والمناخ القاري الرطب، اذ تتمتع بشتاء بارد نسبياً ونسبه قليله جداً من أشعة الشمس مع امكانيه تراكم الثلوج لاكثر من 20 سنتيمتراً بين منتصف نوفمبر/كانون الثاني، وحتي اواخر مارس/اذار. يبلغ متوسّط درجة الحرارة في الصيف 24 درجة مئوية.

"براغ" هي واحده من المدن الاكثر رومانسيه في اوروبا؛ في هذا الاطار، ليس اجمل من الاستمتاع برحله بحريه هادئه علي طول نهر "فلتافا" علي متن سفينة سياحية والاستماع الي انغام الموسيقي الراقيه. في الشتاء، يمكن الجلوس في منطقه داخليه والاستمتاع بالمناظر البانوراميه من خلال النوافذ الزجاجيه الشفافه، امّا في الصيف فيمكن الجلوس علي سطح السفينه ورؤيه معالم المدينه الساحره. ويجدر عدم تفويت فرصه المشي برفقه الحبيب في الشوارع والممرات الضيقه المرصوفه بالحصي في البلده القديمه.

بدوره، يبدو "جسر تشارلز" واحداً من الاماكن الاكثر رومانسيه في العالم؛ يداً بيد يحلو المشي عند المساء تحت ضوء النجوم المتلالئه علي هذا الجسر التاريخي الشهير الذي يعبر نهر "فلتافا"، علماً انه كان يشكّل الوسيله الوحيده لعبور النهر حتي سنه 1841. يمتدّ الجسر علي طول 621 متراً، علماً انّه كان بُني بتكليف من الملك تشارلز الرابع في سنه 1357.

من جهه ثانيه، يمكن الاستمتاع بالموسيقي في "رودولفينوم"، اي قاعه الموسيقي ومعرض الفنون في "براغ"، المركز الذي يركز اساساً علي الفن المعاصر، ويعتبر واحداً من الاماكن الرئيسه لفعاليات مهرجان ربيع "براغ "الدولي للموسيقي، المهرجان الذي يعقد كل عام بين مايو/ايار ويونيو/حزيران.

صمّم المهندس المعماري جوزيف زيتيك وتلميذه جوزيف، هذا الصرح.في خضم الرحله الرومانسيه، يبدو متنزه "ليتنا" الذي بني علي هضبه فوق نهر "فلتافا" جديراً بالزياره، مع الاطلاله علي "المدينة القديمة" التي تتضمّن العديد من الجداول والمسارات المخصّصه للدراجات الهوائيه. هناك، يمكن مشاركه الحبيب هواياته، لا سيما كره المضرب (التنس) وكره السله والجولف والكره الطائره.

لتناول العشاء، في اجواء رومانسيه:

- مطعم "كودا": في منطقه هادئه في البلده الصغري "مالا سترانا"، يبعد "كودا" 5 دقائق سيراً علي الاقدام من "جسر تشارلز". صمّم المهندسان المعماريان الايطالي روكو مانيولي والتشيكي لورنزو كارميلليني هذا المكان المتسم بالدفء، علماً انّه يقدّم لائحه من الاطباق التشيكيه مقابل 47 دولاراً للشخص، بحيث يمكن الاستمتاع بتناولها علي شرفه تطلّ علي مناظر بانوراميه. تتخلّل وجبات العشاء نغمات البيانو الراقيه، وذلك من الثلاثاء الي السبت.

- مطعم "ملينك": يقع ضمن مبني يعود للقرن السادس عشر في مدينه "مالا سترانا". هناك، تشمل وجبات الطعام المقدمه البط ولحوم البقر والضان والماكولات البحريه، بالاضافه الي الحلويات الفرنسيه، ولا سيما التوت مع بوظه الفانيليا وكعكه الشوكولاته و"الكريب".

- فندق "اريا": يقع هذا الفندق ذو الخمس نجوم في قلب مدينه "براغ"، لكن بعيداً عن الحشود.

هناك، يقدم مطعم الفندق الماكولات التشيكيه والعالميه في غرفه الطعام او علي الشرفه علي نغمات موسيقي الجاز والاوبرا الكلاسيكيه.

- فندق "فورسيزنز": يرتدي الفندق حلّه كلاسيكيه تعود الي عصري "الباروك" والنهضه. تزيّن دواخله السقوف العاليه، والثريات المصنوعه من الكريستال.

يقدّم مطعم "اليجرو" فيه الاطباق المتوسطيه والماكولات البحريه الطازجه والمعكرونه المحليه.

الكاريبي...لقضاء شهر عسل رومانسي وغير مكلف

المغرب...لقضاء شهر عسل اوروبي بروح عربيه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل