المحتوى الرئيسى

تكريم ذهبي لـ«ليلى علوي» في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

06/04 06:14

بدا مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مساء امس الاربعاء في دورته الثامنه بتكريم "ذهبي" للممثله المصريه ليلى علوي وسط حضور جزائري محلي وعربي لافت.

وصعدت الفنانه التي ارتدت فستانا اسود مرصع الصدر الي خشبه المسرح لتتسلم هديه خاصه ونادره من والي ولايه وهران عباره عن برنس (عباءه) مشغول بالخيوط الذهبيه.

وقالت في كلمه امام الحضور الذي كان في مقدمته وزير الثقافه الجزائري عز الدين ميهوبي ورئيس المهرجان ابراهيم صديقي "سعيده جدا بهذه الدوره وسعيده بتكريمي في مهرجان وهران."

واضافت "تحيه كبيره مني ومن شعب مصر للشعب الجزائري .. ولا يمكن ان انسي تاثري في طفولتي بالمراه الجزائريه بقوتها وقوه ارادتها وتحملها وكبريائها وفيلم المخرج يوسف شاهين للسيده جميله بوحيرد."

وكان من بين الحضور في حفل الافتتاح - الذي اذيع علي الهواء مباشره في التلفزيون المحلي والفضائيات الجزائريه - الممثل المصري يحيي الفخراني وزوجته الكاتبه لميس جابر والمخرج الجزائري محمد لخضر حمينه والمغني الجزائري الشاب خالد اضافه للعديد من النجوم.

ووقع اختيار اداره المهرجان علي 38 فيلما من 17 دوله للمشاركه ضمن ثلاث فئات للافلام الروائيه الطويله والافلام الوثائقيه والافلام القصيره.

وتحل السينما التركيه ضيف شرف دوره هذا العام التي تستمر حتي الثاني عشر من يونيو حزيران.

ويشارك 12 فيلما في مسابقه الافلام الروائيه الطويله والتي يراس لجنه تحكيمها الناقد السينمائي اللبناني ابراهيم العريس.

ومن ابرز الافلام المشاركه بهذه المسابقه (بتوقيت القاهره) للمخرج المصري امير رمسيس و(جوق العميين) للمغربي محمد محنكر و(ذيب) للاردني ناجي ابو نوار و(الام) للسوري باسل الخطيب.

ويشارك 14 فيلما في مسابقه الافلام القصيره التي يراس لجنه تحكيمها المخرج الجزائري محمد حازورلي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل