المحتوى الرئيسى

مهرجان وهران للسينما يكرّم ليلى علوي

06/04 20:57

انطلقت الدوره الثامنه لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في ثاني أكبر مدينة جزائريه مساء امس الاربعاء، برعايه وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي.

وحضر نجوم من العالم العربي حفل الافتتاح، بينهم الممثل المصري يحيي الفخراني والمغنيان الجزائريان الشاب خالد ورابح درياسه والممثله الايطاليه المولوده في تونس كلوديا كاردينالي، والممثله المصريه ليلى علوي.

وقال محافظ الدوره الثامنه للمهرجانابراهيم صديقي انه يامل ان يرقي المهرجان الي توقعات الناس.

واضاف "ما الجديد في الطبعه الثامنه؟. نتمني ان نكون عند حسن الظن علي كل حال. مسابقه الافلام واللجان هذا امر تعرفونه في تقاليد المهرجانات. اما الشيء الذي اردنا ان نضيفه بعض الشيء في مهرجاننا فيتعلق بالندوه التي اقمناها وهي ملتقي السينما والروايه. وهي ندوه ستتباحث وتتدارس من خلال خبراء ونقاد ومخرجين عرب وجزائريين طبعا. العلاقه بين السينما والروايه".

وحضر حميد قرين وزير الاتصال المغربي ايضاً حفل افتتاح المهرجان وميلود شرفي رئيس سلطه الضبط السمعي البصري، بالاضافه الي عدد كبير من ممثلي الشركات العامله في مجال صناعه السينما في الجزائر.

وكان المخرج اليمني يوسف هبه احد الذين شاركوا في مهرجان هذا العام.

وقال هبه "عندي ثلاثه افلام سينمائيه في دوله الجزائر. ومشارك ضيف شرف. جئت بدعوه رسميه للمشاركه في مهرجان وهران للفيلم العربي وان شاء الله تكون لنا مشاركه جميله ونشكر هذا البلد علي حسن الضيافه والكرم. الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهيد".

وتميز حفل الافتتاح باداء الاوركسترا السيمفونيه الوطنيه بقياده المايسترو فريد عوامر، وتكريم النجمه السينمائيه المصريه ليلي علوي.

وقالت ليلي علوي لدي اقترابها من الجلوس في مقعدها في حفل الافتتاح "انا سعيده جداً بهذا التكريم وباشكر مهرجان وهران. وتحيه كبيره من القلب الي الشعب الجزائري".

وتتنافس افلام من 17 دوله مختلفه علي جوائز مهرجان العام الجاري. من بين هذه الدول الامارات وتونس والمغرب وسوريا ولبنان والاردن ومصر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل