المحتوى الرئيسى

السيسي: ألمانيا تتفهم الأوضاع في مصر

06/03 16:16

السيسي في الامارات الاحد للقاء محمد بن زايد

السيسي للعبادي: امن مصر مشترك مع امن العراق

بوتين في القاهره للقاء السيسي

ترحيب اماراتي غير مسبوق بزياره السيسي

ايلاف - متابعه: عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء لقاء مع المستشاره الالمانيه أنغيلا ميركل في مقر المستشاريه بالعاصمه برلين. وعقد السيسي وميركل مؤتمرًا صحفيًا تناول ما وصلت اليه محادثاتهما المشتركه. 

وقال الرئيس المصري: "ان المانيا تتفهم الاوضاع السياسيه في مصر"، موضحا ان ما يحدث في مصر والمنطقه امر عظيم جدا يجب الانتباه اليه"، مضيفا انه "لولا مصر ومحاربتها للفاشيه الدينيه كانت ستشهد البلاد حربًا فظيعه وكان سيكون هناك ملايين اللاجئين نتيجه ذلك وهو امر لا نسمح بالقيام به".

وشدد السيسي علي ضروره احترام احكام القضاء في بلاده، موضحا ان معظم احكام الاعدام التي صدرت هي غيابيه تسقط بمثول المتهمين امام القضاء لتبدا محاكمتهم من جديد. ونوه الي الاحكام التي تصدر ليست نهائيه، اذ ان هناك عده مراحل للتقاضي.

وصباح الاربعاء عقد السيسي ونظيره الالماني يواخيم جاويك، جلسه مباحثات بقصر الرئاسه في برلين، بعد مراسم استقبال رسميه للرئيس المصري. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه، بان زياره السيسي الي برلين ولقاءه الرئيس الالماني وميركل تاتي في اطار العلاقات المتميزه التي تجمع بين البلدين.

وستتيح الزياره الفرصه لتعزيز التعاون مع المانيا في مختلف المجالات، لاسيما علي الصعيد الاقتصادي والعسكري والامني. ويضم الوفد الرسمي المرافق للسيسي بالمانيا عددًا من الوزراء كما يضم الوفد الشعبي عددا من الاعلاميين والفنانين المصريين والشخصيات العامه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل